شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعتقل “المتورط الرئيسي” في تفجير الخبر عام 1996

السعودية تعتقل “المتورط الرئيسي” في تفجير الخبر عام 1996
أعلنت السلطات السعودية إعتقال أحمد المغسل، "المتورط الرئيسي" في تفجير استهدف قبل نحو 20 عاما مجمع سكني في مدينة الخبر السعودية، اعتقل في لبنان، وسلم إلى السلطات اللبنانية.

أعلنت السلطات السعودية اعتقال أحمد المغسل، “المتورط الرئيسي” في تفجير استهدف قبل نحو 20 عامًا مجمعًا سكنيًّا في مدينة الخبر السعودية، اعتقل في لبنان، وسلم إلى السلطات اللبنانية.

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط إلى أن السعودي المغسل قائد “حزب الله الحجاز” بات قيد الاعتقال بعدما نجح طيلة السنوات الماضية في التواري عن الأنظار، مؤكدةً أنه هو من خطط للتفجير الذي أسفر عن سقوط قتلى.

ولم تكشف الصحيفة عن تفاصيل عملية الاعتقال وملابساتها، مكتفية بالقول إن المصادر الأمنية أكدت أن المغسل، البالغ من العمر 48 عامًا، “قبض عليه في بيروت”، العاصمة اللبنانية، ونقل إلى الرياض.

وكان التفجير الذي استهدف سكن البعثة الأميركية في الخبر شرقي السعودية عام 1996، أسفر عن مقتل 19 عسكريًا أميركيًا، وإصابة أكثر من 370 آخرين بجروح، وفق الصحيفة نفسها.

يشار إلى حكم أصدره قاض أميركي عام 2006 قضى بإلزام إيران دفع تعويضات قدرها 254 مليون دولار لعائلات بعض الجنود الذين قضوا بالتفجير الذي نال -وفقًا للحكم- موافقة المرشد علي خامنئي.

وتضمن الحكم معلومات تفيد بأن الصهريج المفخخ الذي استخدم في الهجوم تم تجهيزه في قاعدة في سهل البقاع اللبناني، تابعة لحزب الله والحرس الثوري الإيراني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023