شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواقف مشاهير لبنان من “ريحتكم طلعت”.. أشهرها استعانة هيفاء بالإمام علي

مواقف مشاهير لبنان من “ريحتكم طلعت”.. أشهرها استعانة هيفاء بالإمام علي
في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة اللبنانية بيروت، حالة من الحراك الجماهيري ضد تراكم أكوام القمامة في الشارع، تباينت بعض مواقف المشاهير من تلك التظاهرات

في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة اللبنانية بيروت، حالة من الحراك الجماهيري ضد تراكم أكوام القمامة في الشارع، تباينت بعض مواقف المشاهير من تلك التظاهرات.

وكان الآلاف من لبنان قد خرجوا في تظاهرات بوسط بيروت تعبيرا عن احتجاجهم بشأن تراكم القمامة في العاصمة، متخذين من جملة “طلعت ريحتكم” شعارا لهم يعكس أزمة القمامة والفساد الحكومى فى آن واحد.

راغب علامة

قال راغب علامة، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “المسؤول عن ما يحصل الآن هو الاختلاف والتعطيل داخل مجلس الوزراء في موضوع النفايات، يجب عدم تحويل الموضوع عن المسار الأساسي.. أعني النفايات”، وكان الفنان الكبير قد انتشرت له صورا على متن طائرة متجهة إلى تونس، رافعًا لافتة مكتوبا عليها هاشتاج «طلعت ريحتكم»، كمشاركة ودعم للمطالب التي تصاعدت لإنهاء أزمة النفايات.

ميريام فارس تعترض

وعبّرت المطربة اللبنانية ميريام فارس، عن غضبها من الوضع المشتعل في لبنان، وعن الظلم الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

وقالت “ميريام”، خلال تدوينة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عيب لي عم بصير بالشعب اللبناني وخاصة للمتظاهرين العزّل، هيدا لي عم بصير مش مقبول!!”.

نجوى كرم تؤيد بـ”أغنية”

أيدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم التظاهرات اللبنانية في وسط بيروت، بأن أعادت نشر أغنية قديمة لها بعنوان ” كلمة حق”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ تأتي المشاركة بهذه الأغنية كتأييد لتظاهر اللبنانيين في ميادين بيروت، خاصة أنها شاركت بكتابة الهاشتاج الخاص بالتظاهرات “طلعت ريحتكم”.

إيوان يشارك

كما حرص المطرب اللبناني إيوان أيضا على النزول للتظاهرات بنفسه، وكتب أسفل الصورة التي التقطها لنفسه: “اليوم وامبارح نزلنا كتار، واليوم أكتر، والأمل عم يكبر أكتر وأكتر”، من ناحية أخرى التزم أغلب الفنانين الصمت في ما يحدث من تظاهرات في لبنان، مثل إليسا ونانسي عجرم ووائل كفوري ونجوى كرم وآخرين.

نوال الزغبي ترفض التظاهرات

اتخذت المطربة اللبنانية، نوال الزغبي، موقفًا سلبيًا من التظاهرات التي خرجت في شوارع لبنان منذ أيام، تحت شعار “ريحتكم طلعت”.

وغرّدت نوال على “تويتر”، قائلةً: “ليلة امبارح تلقيت رسائل من محبين عرب كانوا خايفين توصل الفوضى على لبنان، ما فينا إلا نصلي معكن الله يحمي هالبلد عن جد قرفنا”.

هيفاء وهبي تستعين بمقولة “علي بن أبي طالب”

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في هاشتاج بعنوان “طلعت ريحتكم”، والذي احتل المرتبة الثانية ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولاً، والذي أطلقه عدد من النشطاء على خلفية التظاهرات التي نظمها محتجون لبنانيون على أزمة النفايات التي انتشرت في البلاد في ساحة رياض الصلح قرب مقر رئاسة النظام في منتصف بيروت، مطالبين بإسقاط الحكومة.

وغردت هيفاء بتغريدة تتضمن صورة بها مقولة للامام علي بن أبي طالب تقول “حين سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق”، وسط تأييد متابعيها للمقولة.

 

إصابة معين شريف

وتعرض الفنان معين شريف، للإصابة بكدمات وذلك من قبل قوات الأمن اللبنانية خلال مشاركته في التظاهرات ضد الحكومة اللبنانية في الساعات الأخيرة.

مايا دياب

انتقدت الفنانة مايا دياب الحكومة اللبنانية بإسلوب لاذع، معبرة عن غضبها الشديد من أزمة النفايات وتجاهل الحكومة لإيجاد حل للأزمة، مما تسبب في نزول الشعب اللبناني إلى الشارع في مظاهرات في محاول للاعتراض والاحتجاج، مؤكدة أن عائلتها قامت بالمشاركة في المظاهرات اليوم.

وقالت عبر حسابها على التواصل الاجتماعي: “طلعت ريحتكم لما بيّي وخيّي وأختي وبنتي ينزلوا ع المظاهرة يعني دولة معفنة ومش شامّة ريحتها وهيّ طالعة ريحتها”.

وأضافت: “بدهن يرجعونا مليون سنة لورا، بدنا نكمل ونتقدم ونغني ونوصل صوتنا لكل العالم، هيدا لبنان اللي بدنا ياه”.

عاصي الحلاني

وقام الفنان عاصي الحلاني بالمشاركة في مظاهرة جماهيرية كبرى تجولت في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، لمناهضة انتشار القمامة في الشوارع، واحتجاجًا على عدم الاهتمام بشوارع بيروت.

مطالب بنظام علماني

المطربة كارول سماحة كتبت على صفحة “فيس بوك”: “تغيير النظام الحقيقي هو اقتلاع النظام الطائفي من جذوره والتوريث السياسي الفاسد، وإقامة حكومة علمانية ودستور علماني! لا أرى حلا حقيقيا غير ذلك”.

أما المخرج سعيد الماروق فقد علق على صفحته قائلا: “أكيد مطالبنا كالشعب بخصوص النفايات محقة ونوايانا كالمتظاهرين نظيفة وبريئة.. بس السؤال الكبير إذا كان إسقاط النظام بهدف تأسيس نظام مدني علماني تمام.. ويا ريت.. هيدا الحلم الحقيقي لبداية تأسيس وطن لكل اللبنانيّين..!”.

وانتشر هاشتاج “طلعت ريحتكم” على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن تظاهرات بيروت، إذ تخطى “الهاشتاج” حاجز الستين  ألف تدوينة في وقت قصير، وأصبح الهاشتاج قبلة من يريد معرفة ما يجري على أرض العاصمة اللبنانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023