شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الاحتجاجات.. “الوزراء اللبناني” يفشل في حل أزمة النفايات

بعد الاحتجاجات.. “الوزراء اللبناني” يفشل في حل أزمة النفايات
فشل مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، في التوصل إلى حل لأزمة النفايات التي تشهدها البلاد حاليا، يأتي ذلك بعد كثير من الوقفات الاحتجاجية، التى نظمها اللبنانيون، تحت شعار "طلعت ريحتكم"....

فشل مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، في التوصل إلى حل لأزمة النفايات التي تشهدها البلاد حاليًّا.

يأتي ذلك بعد كثير من الوقفات الاحتجاجية، التي نظمها اللبنانيون، تحت شعار “طلعت ريحتكم”.

وقال وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج -في تصريح له عقب انتهاء جلسة المجلس-: “إن مجلس الوزراء اللبناني قرر عدم الموافقة على مناقصات الشركات في جمع النفايات وكلف اللجنة الوزارية بإعادة دراسة هذا الملف لإيجاد البدائل”.

وأكد “جريج” أن موضوع النفايات لا يتعلق بفئة وإنما بجميع اللبنانيين، حيث طرح رئيس الحكومة تمام سلام اقتراحًا بتخصيص 100 مليون دولار إلى منطقة عكار، تقدم على مدى 3 سنوات بهدف إجراء مشاريع إنمائية بها ورفع المستوى المعيشي فيها، مشيرًا إلى أنه يتم التواصل مع أهالي عكار لمساعدتنا في حل مشكلة النفايات.

وكانت العاصمة اللبنانية بيروت شهدت يومي السبت والأحد الماضيين احتجاجات، والتي بدأت على خلفية استمرار أزمة النفايات في لبنان ورافقتها أعمال شغب وصدامات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أثناء منع العناصر الأمنية المحتجين من التقدم نحو المقرات الرسمية السراي الحكومي والبرلمان، ما نتج عنه إصابة 71 فردًا من قوى الأمن الداخلي وأكثر من 40 جريحًا في صفوف المتظاهرين.                  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023