شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تعامل “موحد” مع أزمة اللاجئين

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تعامل “موحد” مع أزمة اللاجئين
طالبت فيدريكا موجيريني، مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بتعزيز التعاون في أزمة اللاجئين مع دول من خارج الاتحاد الأوروبي

طالبت فيدريكا موجيريني، مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بتعزيز التعاون في أزمة اللاجئين مع دول من خارج الاتحاد الأوروبي.

وقالت “موجيريني”، اليوم الإثنين، في العاصمة الأستونية تالين، إنه يجب معالجة أسباب اللجوء في الدول التي ينحدر منها اللاجئون، ومن بين هذه الأسباب الحرب في سوريا والوضع في أفغانستان والوضع في مناطق الأزمات في إفريقيا.

وأضافت “موجيريني” أن الاتهامات المتبادلة لن تفضي إلى نتائج إيجابية بالنسبة لأي أحد، مشددة على أهمية مواجهة التحديات بشكل مشترك والعمل على حل قضية اللاجئين.

وفي نفي السياق، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم، إلى تعامل “موحد” مع أزمة اللاجئين التي تعد الأسوأ التي تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكر “هولاند” -في بيان مقتضب قبل المحادثات: “علينا أن نضع نظاما موحدا بشان حق اللجوء”، واصفا تدفق اللاجئين من مناطق الأزمات في العالم بأنه “وضع استثنائي سيستمر لفترة من الوقت”.

وقالت “ميركل” -التي تتوقع بلادها 800 ألف طلب لجوء هذا العام- إن ألمانيا وفرنسا تتوقعان من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الالتزام بسياسات الهجرة الحالية التي تحكم الاتحاد “بالسرعة الممكنة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023