شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سماع شهادة رئيس المخابرات بالتخابر والحكم على محسن راضي أبرز المحاكمات

سماع شهادة رئيس المخابرات بالتخابر والحكم على محسن راضي أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها سماع شهادة رئيس المخابرات بقضية التخابر مع قطر، ومحاكمة ٥ أشخاص بتهمة الانضمام لأولتراس ربعاوي، والحكم على محسن راضي وآخرين بقضية أحداث بنها.

تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها سماع شهادة رئيس المخابرات بقضية التخابر مع قطر، ومحاكمة ٥ أشخاص بتهمة الانضمام لأولتراس ربعاوي، والحكم على محسن راضي وآخرين بقضية أحداث بنها.

التخابر مع قطر

تستكمل، اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، الجلسة رقم ٤٧ من محاكمة الرئيس محمد مرسي، و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”.

وأجلت المحكمة، الجلسة السابقة؛ لعدم حضور الشاهد اللواء رأفت شحاتة، رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق.

وكانت النيابة أسندت إلى الرئيس محمد مرسى وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم “الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية”.

أولتراس ربعاوي

كما تستكمل، اليوم، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، جلسة محاكمة 5 من معارضي حكم العسكر، في القضية المعروفة باسم “أولتراس ربعاوي”، والمتهمين بتنفيذ عمليات عنف، ومن المقرر أن تستمع المحكمة، في جلسة اليوم، إلى مرافعة الدفاع.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين تهمًا بتشكيل خلية إرهابية تحت مسمى “أولتراس ربعاوي”، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والخاصة، ووجهت لهم تهمة إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بالحي السابع بمدينة السادس من أكتوبر وبرج اتصالات هاتفية تابع لشركة محمول شهيرة.

الحكم على محسن راضي

وتصدر محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم، حكمها على 9 أشخاص، بينهم  محسن راضي، عضو مجلس الشعب السابق؛ في اتهامهم بالتورط في أحداث الشغب بمحيط قسم بنها، خلال شهر يوليو 2013.

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى الجنايات، بعدة تهم؛ منها الانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، واشتركوا في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، كما شرعوا في قتل المجني عليه زين العابدين محمد أحمد، وحيازة أسلحة دون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023