شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 فيديوهات تشرح لك لماذا طالب اللبنانيون بإسقاط النظام؟

5 فيديوهات تشرح لك لماذا طالب اللبنانيون بإسقاط النظام؟
تحت شعار "طلعت ريحتكم" احتج متظاهرون أمام مقر الحكومة اللبنانية، السراي، الأحد 26 يوليو، للتعبير عن غضبهم الشديد من التخبط السياسي والإداري الذي أدى إلى اختناق العاصمة وضواحيها بزنخ أطنان من النفايات

تحت شعار “طلعت ريحتكم” احتج متظاهرون أمام مقر الحكومة اللبنانية، السراي، الأحد 26 يوليو، للتعبير عن غضبهم الشديد من التخبط السياسي والإداري الذي أدى إلى اختناق العاصمة وضواحيها بزنخ أطنان من النفايات، حيث تطورت الأزمة إلى نشوب اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين حتى تعالت الهتافات بإسقاط النظام.

وأصبحت أزمة النفايات في بيروت مصدرا للعناوين الرئيسية في الصحف العالمية، وموضوعا دسما في تقارير التليفزيونات العربية والأجنبية، ففي ما تناولت الإندبندنت البرطانية الموضوع، حضر الملف عبر قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية التي لم تغب عن نفايات بيروت وضواحيها، فكتبت على صفحتها الإلكترونية مقالا موسعا وقدمت لمشاهديها تقريرا حول الموضوع.

وكشف المتظاهرون أن النفايات التي يتم جمعها من الطرق يتم وضعها قي ثلاثة مواقع، في مواقف الباصات القديمة في سن الفيل، وفي موقف في فرن الشباك وفي مجرى نهر بيروت، وقد نشر الناشطون الفيديو الذي صوّروه ليل أمس على الصفحة الخاصة بالتجمع، وتظهر الشاحنات المحملة بالنفايات التي تعقبوها.

تراكم النفايات

بداية الاحتجاجات

مكان النفايات

مواجهات في ساحة رياض الصلح بين القوى الأمنية ومتظاهرين من حملة “طلعت ريحتكم”

وتعرضت نوال بري مراسلة تليفزيون الجديد، خلال إعطائها رسالة مباشرة من أمام السراي لنقل المشهد المتأزم بين ناشطي حملة “طلعت ريحتكم” وعناصر القوى الأمنية، للرش بخراطيم المياه فتبللت بالكامل أمام الكاميرا.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

ولعت بين نوال بري والأمن….

Posted by bintjbeil.org on Saturday, August 22, 2015

صور من المظاهرات اليوم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023