شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أكثر 10 أشخاص تأثيرًا بعالم كرة القدم حاليًا

بالفيديو.. أكثر 10 أشخاص تأثيرًا بعالم كرة القدم حاليًا
نشرت قناة "إي إس بي إن" قائمة بأكثر 10 أشخاص تأثيرًا بعالم كرة القدم حاليًا، سواءً من خلال أدائهم في أماكنهم أو تأثيرهم على الإعلام أو من خلال الصفقات أو ظهورهم في الملاعب وأتت النتائج على الشكل التالي:

نشرت قناة “إي إس بي إن” قائمة بأكثر 10 أشخاص تأثيرًا بعالم كرة القدم حاليًا، سواءً من خلال أدائهم في أماكنهم أو تأثيرهم على الإعلام أو من خلال الصفقات أو ظهورهم في الملاعب وأتت النتائج على الشكل التالي:

1- جياني إينفانتينو (أمين سر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم):

يعتبر إينفانتينو صلة الوصل الرئيسية بين الاتحاد الأوروبي والأندية ويتمتع إينفانتينو بكاريزما خاصة تجذب الأنظار إليه بكل مناسبة تخص الاتحاد الأوروبي ، وبظل ظهوره الدائم بعمليات سحب الفرعة في البطولات الأوروبية فإن بعض الأندية تعتبره فأل خير، وأخرى تعتبره فأل شؤم كما كان قد مازحه فينغر في مؤتمر صحفي حول هذا الأمر مطلع هذا العام.

2- كريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد):

من دون أدنى شك، يتمتع رونالدو بجماهيرية عظيمة بظل تألقه من جهة وبظل دوره الكبير داخل وخارج الملعب، خاصة أنه يعتبر النجم الأول والأوحد بالنسبة لريال مدريد.

3- سيب بلاتر(رئيس الفيفا):

تسببت أحداث انتخابات الفيفا ومن ثم تقديم بلاتر استقالته التي ستدخل حيز التنفيذ في فبراير القادم مع إجراء انتخابات جديدة بزيادة حضور وتأثير رئيس إمبراطورية الفيفا، خاصة بظل التنافر الأميركي الروسي الذي بلغ أوجّه رياضيًا أثناء انتخابات الفيفا.

4- ناصر الخليفي (رئيس نادي باريس سان جيرمان):

لا يختلف اثنان على أن الملكية القطرية لسان جيرمان قد أحدثت تغييرًا سيسجل بتاريخ النادي ومن الصعب أن يجابهه حدث آخر وبعيدًا عن تأثيره داخل النادي، فإن سان جيرمان بات يشكل قوة مرعبة داخل السوق يخشى أي نادٍ عالمي مواجهتها.

5- فلورنتينو بيريز(ريال مدريد):

ربما يمكن لما قلناه عن الخليفي أن نكرره لحد ما عن بيريز دون أن ننسى اختلاف العراقة بين كلا الناديين؛ لأن بيريز ومنذ عودته لتولي إدارة ريال مدريد قام بالعديد من الصفقات الكبيرة وبات ينافس نفسه على أغلى صفقة بالتاريخ إضافة لما يدور بالصحف عن خلافات بين رئيس النادي ونجوم من حجم كاسياس وراموس.

6- ليونيل ميسي (نجم برشلونة):

على غرار رونالدو، يملك ميسي شعبية تتجاوز شعبية الكثير من رؤساء الدول الكبرى في العالم، إضافة إلى المتابعة الدائمة للإعلام لأي تصرف صغير لكلا النجمين، ومع قيادة ميسي برشلونة للفوز بالثلاثية وفشله مع التانغو من تحقيق لقب كوبا أميركا، فإن ميسي احتل الأولوية طوال هذا الموسم في كل الصحف العالمية.

7- كارل هاينتس رومينيغيه (الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ):

رغم منصبه في النادي، إلا أن رومينيغيه أصبح هو الرئيس الفعلي لبايرن ميونخ بعد سجن هونيس، وبظل الأهمية الكبيرة التي كان يشغلها هونيس وأقدمية رومينيغيه فإن النجم السابق لبايرن ميونخ وإنتر ميلان، أثار الكثير من الجدل خاصة حول دوره بالإبقاء على غوارديولا كمدرب للفريق ورحيل شفاينشتايغر وما يشاع عن أسبنة الفريق.

8- ريتشارد سكودامور (رئيس رابطة الدوري الإنجليزي):

يحقق الدوري الإنجليزي بالعصر الحالي أرباحًا خيالية، خاصة بما يتعلق بالنقل التلفزيوني؛ حيث يتوقع بعض الخبراء أن يتحول الدوري الإنجليزي قريبًا إلى حالة مشابهة لدوري كرة السلة الأمريكية في عالم كرة القدم من حيث المداخيل العالية للأندية مقارنة بالدوريات الأخرى، خاصة أن حقوق النقل بالدوري الإنجليزي توزع تقريبًا بشكل متكافئ بين الأندية.

9- خورخي مينديز (وكيل أعمال لاعبين):

يعتبر الكثيرون أن مينديز هو الأكثر تأثيرًا على الإطلاق في عالم كرة القدم، وأن دوره في سوق الانتقالات وصفقات اللاعبين بات يفوق حدود المنطق، حتى إن البعض بات يطالب بالحد من دور وكلاء الأعمال بسبب سلطة مينديز، ولتسهيل شرح الأمور سنقدم لكم قائمة بأبرز اللاعبين والمدربين الذين يتولى مينديز إدارة أعمالهم: دييغو كوستا، ياسين إبراهيمي، جوزيه مورينيو، لويس فيليبي سكولاري، كارلوس كيروش، سيماو سابروسا، آنديرسون، فابيو كوينتراو، بيبي، آنخيل دي ماريا، كريستيانو رونالدو، رادميل فالكاو، ريكاردو كارفايو، ناني، ريكاردو كواريزما، بوراك يلماز، جوزيه مورينيو، جيمس رودريغيز، ديفيد دي خيا، فيكتور فالديز.

10- ميشيل بلاتيني (رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم):

يُحدث ميشيل بلاتيني الكثير من الجدل العالمي؛ فسياسته أظهرت تأثيرًا على إعطاء الدول الصغرى حقًا أكبر ببطولات الاتحاد الأوروبي، وهو ما تحدث عنه منذ توليه ذمام إدارة الاتحاد الأوروبي، لكن بالمقابل تم تطبيق العديد من القوانين التي أثارت الجدل مثل قانون اللعب المالي النظيف، وبنفس الوقت فإن قيادته لحملة ضد بلاتر قبل انتخابات الفيفا وما يشاع حاليًا عن رغبته بالترشح لرئاسة الاتحاد الدولي زادت من شعبيته بين رؤساء الاتحادات العالمية وبدأ الحديث عما قد يحدث من تغييرات داخل الفيفا بحال تسلم بلاتيني لكرسي الرئاسة.

قد تتفق الآراء أو تختلف عن ما أفرزته دراسة القناة العالمية، لكن الأكيد هو أن تأثير اللاعبين على عالم كرة القدم يتقلص تدريجيًا بسبب حرب المال والمصالح المختلفة الذي تحول مؤخرًا لحرب سلطات ودول واتحادات، وهو ما يظهر سبب وصول أشخاص مثل مينديز وبلاتيني لقمة هرم التأثير على كرة القدم العالمية.

شاهد الفيديو

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023