شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أهالي “أرض اللواء” يشكون تفاقم أزمة القمامة وسط تجاهل حكومي

بالصور.. أهالي “أرض اللواء” يشكون تفاقم أزمة القمامة وسط تجاهل حكومي
يواجه أهالي منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة خطر انتشار ظاهرة القمامة في شوارع المنطقة التي يشتكي قاطنوها من مشاكل التلوث والأمراض الناتجة عن ذلك كالإلتهاب الرئوي الذي يصيب السكان نتيجة حرق القمامة.

يواجه أهالي منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة خطر انتشار ظاهرة القمامة في شوارع المنطقة التي يشتكي قاطنوها من مشاكل التلوث والأمراض الناتجة عن ذلك كالالتهاب الرئوي الذي يصيب السكان نتيجة حرق القمامة.

وكالعادة، يظل التجاهل الحكومي سمة المشهد في ظل تفاقم تلك المشكلة الخطيرة، إلا أن سكان المنطقة كان لهم آراء عن تلك الظاهرة رصدها مراسل “رصد”.

أحد المواطنين أرجح السبب إلى سلوك المواطنين من البداية حيث أكد أن سلوك المصريين لم يعد كما كان من قبل فأصبح متدنيا بدرجة كبيرة في كل شيء.

ولفت آخر إلى أن انتشار القمامة بطريقة عشوائية في كل مكان سببه تقصير الحكومة والأجهزة المعنية بذلك الأمر، في ما أكد مواطن ثالث أن لجوءهم إلى إحراق القمامة يكون بسبب أن ذلك هو أوفر الحلول وأقربها للسكان.

في حين اشتكى أحد المواطنين من لجوء بعض المواطنين إلى قذف القمامة من نوافذ السيارات أو من المنازل دون مبالاة، في ظل عدم توفير وزارة البيئة أماكن مخصصة لإلقاء القمامة كما هو الحال في أغلب المناطق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023