شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

#‏خطفوا_الشباب.. هاشتاج جديد يستنكر خطف 4 فلسطينيين في مصر

#‏خطفوا_الشباب.. هاشتاج جديد يستنكر خطف 4 فلسطينيين في مصر
دشن مدونون على موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج ‫#‏خطفوا_الشباب، وذلك خطف مسلحون مجهولون لـ 4 أشخاص فلسطينيين، بعد استيقاف حافلة كانوا يستقلونها بعد مغادرة الجانب المصري من معبر رفح.

دشن مدونون على موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #‏خطفوا_الشباب، عقب اختطاف مسلحين مجهولين لـ 4 أشخاص فلسطينيين، بعد استيقاف حافلة كانوا يستقلونها بعد مغادرة الجانب المصري من معبر رفح.

وأكد المدونون خلال الهاشتاج، وجود شبهات على تورط المخابرات المصرية في فضيحة اختطاف باص المسافرين الفلسطينين، ورصدوا خمسة نقاط تؤكد  ذلك، رصدها محمود بسام- عبر منشور له- وهي؛

1 – إدارة معبر رفح قررت تحريك الباص رغم دخول وقت منع التجول في سيناء وعادة يتم بيات المسافرين في الصالة المصرية اذا ما دخل وقت الحظر.

2 – لأول مرة باص الترحيلات يتحرك دون موظف السفارة الفلسطينية.

3 – حاجز العناصر الملثمة لا يبتعد عن معبر رفح 200 متر وهي منطقة سيطرة للجيش المصري.

4 – العناصر الملثمة نادت على الأسماء الأربعة بالاسم ثم قامت باختطافهم، فمن الذي يعرف كشف المرحلين إلا إدارة المعبر المصرية.

5 – لهجة العناصر المسلحة لم تكن لهجة بدوية سيناوية وهي عادة لهجة عناصر داعش في سيناء وإنما كانت لهجة مصرية بحتة.

والمختطفون الأربعة، همياسر فتحي زنون، وحسين خميس الزبدة، وعبد الله سعيد أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة.

وجاءت أغلب التعليقات من شباب فلسطينيون، يقول أبو بكر القدسي: “دون أي تفاصيل .. ‫‏ولاية سيناء تنفي أي صلة لها بعملية خطف المسافرين في رفح.. يبقى “#‏العرص ” يلي خطفهم!“.

 

 كما علق بلال أبو يحيى قائلا “يا حكومة ‫مصر العروبة، هل خطف المواطنين استكمال لسيناريو صهيوني، أم اجتهاد شخصي الهدف منه النيل من أهل غزة وتنغيص حياتهم بأي شكل، ونزع فرحة فتح المعبر..أم توصية عباسية لإيقاع أهل غزة في مستنقع الصراع، وايقاع مصر في فوهة البندقية لإرضاء أطراف فلسطينية، ما عهدناكم هكذا يا أهل الشهامة يامصر العروبة”.

فيما علق آخر، بأن المهم هو عودة الشباب أيا كان الخاطف، يقول: “مين ما يكون خطفهم ما بهمنا كتير سواء ‫داعش أو ‫‏الحكومة المصرية، بس اللي بهمنا انهم يرجعوا سالمين، وإن ما رجعوا ما راح يصير خير#‏الفلسطيني_ما_بنذل”.

 

وقالت مصادر فلسطينية لـ”رصد”، إن شهود عيان من داخل الحافلة التي أرجعت إلى معبر رفح، أكدوا أن الهجوم وقع على بعد 1-2 كلم من معبر رفح، وهو ما يعني أقل من 10 دقائق بعد تحرك الحافلة من المعبر، حيث أطلق مسلحون ملثمون النار عشوائيًا على الحافلة، مما أحدث أضرارًا مادية قبل أن تتوقف الحافلة ويقتحمها مسلحون مجهولون، والذين اختطفوا الفلسطينيين الأربعة بشكل عشوائي قبل أن يأمروا سائق الحافلة بالعودة إلى معبر رفح.

كما كشفت مصادر خاصة لـ”رصد” أن المختطفين ينتمون إلى كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، كانوا في طريقهم للسفر إلى تركيا، عبر مصر، من أجل العلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023