شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زحام وتحرش وسوق سوداء.. شعار سجل مدني المحلة

زحام وتحرش وسوق سوداء.. شعار سجل مدني المحلة
حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين أمام مكتب السجل المدني بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية؛ بسبب الزحام الشديد والتحرش بالسيدات وانعدام التنظيم داخل المكتب

 حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين أمام مكتب السجل المدني بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية؛ بسبب الزحام الشديد والتحرش بالسيدات وانعدام التنظيم داخل المكتب، فضلاً عن ظهور سوق سوداء وسماسرة لإصدار شهادات ميلاد للأطفال لضمهم لبطاقات التموين.

يقول علي سليمان: عندما ذهبت لاستخراج شهادة ميلاد لنجلي فوجئت بزحام شديد من بداية الشارع الذي يوجد به السجل حتى نهايته، وداخل المكتب به مشاجرات وصريخ لسيدات؛ بسبب التحرش بهن من قبل عدد من البلطجية الذين يستغلون الزحام، موضحًا أن كل هذا وسط غياب لتنظيم وعدم وجود مكاتب بديلة أخرى.

وأضاف خالد محمد: إن أمين شرطة تعرض لإصابة أثناء تنظيم المواطنين أمام المكتب بسبب مشاجرة، وتم نقله إلى مستشفى المحلة العام لتلقي العلاج.

وأوضح أحمد شاهين أنه يوجد سوق سوداء أمام المكتب؛ حيث يقوم بعض السماسرة باستخراج شهادات الميلاد مقابل مبالغ مالية تصل تقريبًا إلى 50 جنيهًا لشهادة الواحدة، وغالبًا ما تلجأ النساء للسماسرة؛ بسبب الزحام الشديد والتحرش بهن أمام مرأى ومسمع الداخلية، ولكن دون إجابة لصرخاتهن واستغاثتهن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023