شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال 41 يومًا.. مقتل 43 جنديًّا تركيًّا من جراء هجمات مسلحة

خلال 41 يومًا.. مقتل 43 جنديًّا تركيًّا من جراء هجمات مسلحة
بلغ عدد ضحايا عناصر الأمن والجيش التركي 43 قتيلًا، بما فيهم حراس قرى، فضلاً عن مقتل 13 شخصًا بينهم مواطن إيراني؛ نتيجة هجمات نفذتها منظمات مسلحة، في مقدمتها "بي كا كا"، خلال الـ41 يومًا الأخيرة

بلغ عدد ضحايا عناصر الأمن والجيش التركي 43 قتيلًا، بما فيهم حراس قرى، فضلاً عن مقتل 13 شخصًا بينهم مواطن إيراني؛ نتيجة هجمات نفذتها منظمات مسلحة، في مقدمتها “بي كا كا”، خلال الـ41 يومًا الأخيرة.

وجراء الهجمات الأخيرة على مقار أمنية تركية، فإن عدد المصابين منذ تفجير سورج، 7 يوليو – و16 أغسطس، بلغ 171 شخصًا بينهم 3 إيرانيين.

وتمكنت القوات التركية من القضاء على 50 مسلحًا خلال الاشتباكات داخل البلاد، فضلاً عن إلقاء القبض على 9 آخرين أصيبوا أثناء المواجهات.

كان الجيش التركي أعلن في وقت سابق “القضاء على 390 إرهابيًّا من منظمة “بي كا كا”، خلال العمليات الجوية ضد مواقع المنظمة في إقليم شمالي العراق”، فضلاً عن “إصابة أكثر من 400 إرهابي بينهم 150 أصيبوا بجروح بالغة”.

وأوقفت قوى الأمن 1916 شخصًا منذ 24 يوليو الماضي، في عملياتها ضد المنظمات الإرهابية، على رأسها “بي كا كا” وفريقها الشبابي، وتنظيم “الدولة”، ومنظمة “جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، في ولايات تركية عديدة؛ حيث صدرت قرارات قضائية باعتقال 413 منهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023