شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوحدة الصحية بمنطقة “الجرابعة” ببورسعيد بدون كهرباء بسبب “الفواتير”

الوحدة الصحية بمنطقة “الجرابعة” ببورسعيد بدون كهرباء بسبب “الفواتير”
تشهد منطقة الجرابعة التابعة لحي غرب ببورسعيد أزمة إنسانية بسبب توقف الخدمات الصحية بالوحدة الصحية التابعة لها؛ لانقطاع التيار الكهربائي بسبب تعنت مديرية الصحة بدفع المستحقات من فواتير الكهرباء

تشهد منطقة الجرابعة التابعة لحي غرب ببورسعيد أزمة إنسانية بسبب توقف الخدمات الصحية بالوحدة الصحية التابعة لها؛ لانقطاع التيار الكهربائي بسبب تعنت مديرية الصحة بدفع المستحقات من فواتير الكهرباء التابعة للوحدة منذ أكثر من 5 شهور؛ الأمر الذي ألقى بظلاله على المواطنين من تردٍّ في الخدمات بمنطقة غرب.

وأعرب العديد من المواطنين بالقرية عن استيائهم الشديد نتيجة ذلك؛ حيث يعاني معظمهم من أمراض مزمنة، مثل مرض السكر، والذي يحتاج إلى الحقن الخاصة “بالأنسولين” ويضطرون للذهاب إلى القرية المجاورة “المناصرة” لصرفه من الوحدة الصحية بها.

وامتنعت الوحدة الصحية عن صرف بعض المضادات الحيوية والتطعيمات الخاصة بالمواليد والأطفال، وأصبح دور الوحدة الصحية يتمثل في صرف بعض المسكنات فقط التي لا تحتاج إلى مبردات.

واستاء البعض من عدم موافقة وزارة الصحة من أن تقوم إحدى شركات البترول التي تقع في نفس نطاق القرية ببناء وحدة صحية كبرى على أحدث المستويات الطبية والصحية والعلاجية؛ بشرط أن توضع لافتة للشركة على الوحدة الصحية.

وأضاف سكان القرية: “مصلحة الأهالي وتوفير الرعاية الصحية لهم كان يجب أن يكون هي الأهم، ولكن يبدو أننا سنظل نعاني من الإهمال الصحي دائمًا؛ فيكفى أنه لا يوجد طبيب للمبيت بالوحدة، وكيف يوجد طبيب بوحدة يقال إنها صحية وهي بدون كهرباء وأحيانًا كثيرة بدون ماء أيضًا”.

وأكد المهندس محمد الأخرس، مدير قطاع الكهرباء ببورسعيد، أنهم قاموا بعمل المقايسة الخاصة للوحدة الصحية بقرية الجرابعة، وتم إرسالها إلى مديرية الصحة ببورسعيد، ولكن لم يتم سدادها، مضيفًا: “نحن على استعداد لتوصيل التيار الكهربائي للوحدة فور سدادها”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023