شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يستعد لعملية برية داخل سوريا

جيش الاحتلال يستعد لعملية برية داخل سوريا
كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، عن استعدادات يجريها جيش دولة الاحتلال لشن عملية برية "محدودة" داخل الأراضي السورية، حال قامت تنظيمات المعارضة بقصف مناطق في إسرائيل

كشفت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي، عن استعدادات يجريها جيش دولة الاحتلال لشن عملية برية “محدودة” داخل الأراضي السورية، حال قامت تنظيمات المعارضة بقصف مناطق في إسرائيل.

وقالت القناة، في التقرير الذي نشر على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، إن تدريبا واسعا أجرته قوات إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة الأسبوع الماضي، تضمن التدريب على عملية برية محدودة داخل الأراضي السورية، ردا على قصف مكثف من خلف الحدود.

وأوضحت أن ذلك يأتي على خلفية تصاعد قوة العناصر “المتشددة” في سوريا، وانطلاقا من تقديرات إسرائيلية بأن الهدوء في القطاع الشمالي مجرد حالة عارضة قد تتغير في أية لحظة.

وتابعت القناة في تقريرها: “تشير التقديرات إلى أن بعض العناصر المتطرفة في سوريا لديها سلاح كيماوي، ولذلك اهتمت التدريبات العسكرية بمثل هذه الإمكانية”، مع ذلك تؤكد مصادر مسئولة في منظومة الأمن الإسرائيلية أن فرص تحقق هذه الاحتمالات لا تزال محدودة.

كذلك تستعد إسرائيل لإمكانية مواجهة جديدة مع حزب الله، المتورط في سوريا حتى النخاع، كما تشمل تدريبات الجيش الإسرائيلي إخلاء السكان والمستوطنات الملاصقة للحدود السورية واللبنانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023