شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عن حكم سجن 26 ضابطا.. رئيس الأوروبي للقانون: السيسي يستعمي الشعب

عن حكم سجن 26 ضابطا.. رئيس الأوروبي للقانون: السيسي يستعمي الشعب
انتقد المحامي الدولي دكتور محمود رفعت رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية حكم المحكمة العسكرية الصادر اليوم بالحكم بالمؤبد على 26 ضابط بتهمة الانقلاب

انتقد  المحامي الدولي الدكتور محمود رفعت، رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، حكم المحكمة العسكرية الصادر اليوم بالحكم بالمؤبد على 26 ضابطا بتهمة الانقلاب.

وكتب “رفعت” في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كتائب السيسي الإلكترونية تكذب خبر محاكمة 26 ضابطا بمصر اليوم بتهمة تخطيط لانقلاب عسكري على السيسي وكأنه يستعمي الشعب وهو الأعمى”.

وأضاف: “التخطيط لانقلاب عسكري في مصر سابقة أولى في تاريخ مصر، السيسي أدخل مصر دائرة الدول الفاشلة حيث ستسخر الإمكانات لأمن النظام لا لعيش المواطن”.

 

يُشار إلى أن محكمة عسكرية أصدرت اليوم الأحد، حكمها في القضية المتهم فيها 26 ضابطًا في القوات المسلحة برتب مختلفة، بينهم 4 عقداء متقاعدين، إضافة إلى القياديين في جماعة “الإخوان المسلمين”، حلمي الجزار، أمين عام حزب “الحرية والعدالة” في محافظة الجيزة، والدكتور محمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد في الجماعة.

ووجّهت المحكمة للمتهمين عددًا من الاتهامات؛ منها الانقلاب بالقوة على نظام الحكم، ونشر أفكار جماعة “الإخوان المسلمين” داخل صفوف الجيش المصري.

وقال شقيق أحد الضباط المتهمين في القضية، إنهم فوجئوا صباح اليوم، الذي كان مقررًا خلاله انعقاد جلسة النطق بالحكم في القضية، بصدور الحكم دون انعقاد الجلسة وعدم حضور القاضي، مضيفًا “فوجئنا بأحد الضباط يقول لنا اذهبوا للنيابة العسكرية اعرفوا الحكم من هناك، الحكم خلاص صدر”، بحسب شقيق الضابط الذي رفض ذكر اسمه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023