شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآلاف يتظاهرون وسط العاصمة العراقية احتجاجا على انقطاع الكهرباء

الآلاف يتظاهرون وسط العاصمة العراقية احتجاجا على انقطاع الكهرباء
تظاهر آلاف العراقيبن اليوم السبت، وسط العاصمة العراقية بغداد، تنديدًا بانقطاع التيار الكهربائي، و"التقصير في الخدمات الأساسية العامة الأخرى"

تظاهر آلاف العراقيبن اليوم السبت، وسط العاصمة العراقية بغداد، تنديدًا بانقطاع التيار الكهربائي، و”التقصير في الخدمات الأساسية العامة الأخرى”.

وانطلقت في ساحة التحرير وسط بغداد مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف، حيث طالبوا بإصلاح النظام القضائي، وحل البرلمان، ومكافحة الفساد.

وحمل المتظاهرون الذين يؤيدون القرارات التي أعلنتها الحكومة، صورا لرئيس الوزراء حيدر العبادي، والمرجع الديني الأعلى “علي السيستاني”، ورددوا هتافات من قبيل “سر يا عبادي ولا تتأخر في إجراء تغيرات”، و”كلنا معك”.

واحتجت مجموعة من المتظاهرين الذين يحملون العلم العراقي، على “النفوذ الإيراني في العراق”، ورددوا هتافات مناهضة لطهران من قبيل “إيران إلى الخارج”، و”ستبقى بغداد حرة”.

يشار إلى أن مجلس النواب العراقي أقرّ الثلاثاء الماضي، بالإجماع حزمة قرارات للعبادي، من بينها إلغاء مناصب عليا والتحقيق في ملفات فساد.

والعراق من بين أكثر دول العالم فسادا، بحسب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية، وترد تقارير دولية على الدوام بهدر واختلاس أموال طائلة، دون محاسبة المتورطين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023