شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم كوريا الشمالية يهدد واشنطن بالنووي إذا استمرت مناوراتها مع سول

زعيم كوريا الشمالية يهدد واشنطن بالنووي إذا استمرت مناوراتها مع سول
حذرت كوريا الشمالية، اليوم السبت، للمرة الثانية، للولايات المتحدة باستخدام السلاح النووي ضدها، إذا أبقت على مناوراتها المشتركة مع كوريا الجنوبية التي تبدأ بعد غد الاثنين.

حذرت كوريا الشمالية، اليوم السبت، للمرة الثانية، للولايات المتحدة باستخدام السلاح النووي ضدها، إذا أبقت على مناوراتها المشتركة مع كوريا الجنوبية التي تبدأ بعد غد الاثنين.

وأكدت مصادر عسكرية رسمية في بيونج يانج “أنه يتوجب على كل القوى المشاركة في هذه المناورات والبيت الأبيض الأميركي والرئاسة الكورية الجنوبية إدراك حقيقة أنهم جميعًا ضمن الدائرة التي تستهدفها كوريا الشمالية من خلال أسلحتها المتقدمة والدقيقة”.

وكانت كوريا الشمالية قد اعتبرت قبل يومين المناورات العسكرية المشتركة المعروفة باسم “مناورات أولجي حارس الحرية” تمثل إعلان حرب ضدها، وهددت بـ”رد فعل قاس عليها”، كما هددت كوريا الشمالية، اليوم، نظيرتها الجنوبية بـ”ضربات عسكرية عشوائية ما لم توقف حربها الدعائية” عبر مكبرات الصوت على الجانب الآخر من الحدود.

جدير بالذكر أن سيؤول أعلنت يوم الأربعاء الماضي أن القوات الكورية الجنوبية ونظيرتها الأميركية ستجريان تدريبات عسكرية بمشاركة ألفي جندي من 47 كتيبة “للقضاء على أعمال كوريا الشمالية الاستفزازية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023