شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تطالب تركيا بعدم تنفيذ غارات منفردة على “تنظيم الدولة”

أميركا تطالب تركيا بعدم تنفيذ غارات منفردة على “تنظيم الدولة”
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن واشنطن طالبت الحكومة التركية التي بدأت تشن غارات جوية على معاقل "تنظيم الدولة" عقب الهجوم الذي حدث في بلدة سروج بمدينة شاني أورفا جنوب البلاد، بألا تُنفذ غارات جوية مستقلة على قوات التحالف

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن واشنطن طالبت الحكومة التركية التي بدأت تشن غارات جوية على معاقل “تنظيم الدولة” عقب الهجوم الذي حدث في بلدة سروج بمدينة شاني أورفا جنوب البلاد، بألا تُنفذ غارات جوية مستقلة عن قوات التحالف، لافتة إلى أن طلبها قوبل بالترحيب والموافقة من الجانب التركي.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأميركية، أجاب خلال المؤتمر الصحفي اليومي في واشنطن، عن أسئلة الصحفيين المتعلقة بهذا الموضوع؛ حيث وُجّه إليه سؤال بخصوص ادعاءات مفادها أن الولايات المتحدة الأميركية ترغب في ضرب “تنظيم الدولة” من الأراضي التركية دون أن يتم التوصل إلى اتفاق كامل بين الدولتين.

وأكد كيربي صحة هذه الادعاءات بقوله: “نعم، طالبنا السلطات التركية بألا تشن غارات جويّة على “تنظيم الدولة” في سوريا قبل أن تنضم بشكل كامل لعمليات التحالف، وبالفعل اتفقنا مع الأتراك على ذلك”.

وأضاف أنهم قاموا بهذا الطلب لضمان سلامة عمليات التحالف تجاه الحركة الجوية الكثيفة جدًا في المنطقة.

وأفاد متحدث الخارجية الأميركية، في معرض تعليقه، بأنهم يواصلون العمل مع المسؤولين الأتراك، وأنهم يشعرون بارتياح من فتح قاعدة “إنجيرليك” الجوية بمدينة أضنة جنوب شرق تركيا لعمليات التحالف.

وقال إنه لا يؤيد الادعاءات التي تقول إن تركيا تستخدم اتفاق “إنجيرليك” من أجل شن هجمات على معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني.

وكانت تركيا أعلنت، في 24 يوليو الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” قواعدها العسكرية لتنفيذ ضربات جوية ضد التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023