شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة”: 447 مصابًا و15 حالة وفاة حصيلة الإصابة بالإجهاد الحراري أمس

“الصحة”: 447 مصابًا و15 حالة وفاة حصيلة الإصابة بالإجهاد الحراري أمس
أعلنت وزارة الصحة، في متابعة للوضع الصحي لجميع محافظات الجمهورية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، أمس الأربعاء وجود ٤٤٧ مصابًا بالإجهاد الحراري، خرج منهم من المستشفيات ٢٢٠ لتحسن حالتهم، و١٥ حالة وفاة، أغلبهم من كبار السن.

أعلنت وزارة الصحة، في متابعة للوضع الصحي لجميع محافظات الجمهورية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، أمس الأربعاء، وجود ٤٤٧ مصابًا بالإجهاد الحراري، خرج منهم من المستشفيات ٢٢٠ لتحسن حالتهم، و١٥ حالة وفاة، أغلبهم من كبار السن.

وأشارت الوزارة -في بيانها- إلى أن هناك ١٨٧ مصابًا بالإجهاد الحراري في محافظة القاهرة، خرج منهم ١٣٦ لتحسن حالتهم والباقي تحت العلاج والملاحظة و٦ حالات وفاة، وتسجيل .١٨ حالة بمحافظة قنا تحت العلاج والملاحظة، و٧٦ حالة في محافظة سوهاج خرج منهم ٤١ حالة والباقي تحت العلاج والملاحظة، وثلاث حالات وفاة و٨٦ حالة إصابة في محافظة الجيزة خرج منهم ٤٠ لتحسن حالتهم والباقي تحت العلاج والملاحظة.

وكشفت الوزارة -في بيانها- عن وقوع حالتي وفاة و١٤ حالة إصابة بمحافظة القليوبية خرج منهم حالة واحدة والباقي تحت العلاج والملاحظة، فيما سجلت محافظة أسيوط حالة وفاة واحدة و٢٢ حالة إصابة، وتم تسجيل ثلاث حالات وفاة وحالتيْ إصابة بمحافظة الوادي الجديد تحت العلاج والملاحظة، وحالة بمحافظة البحر الأحمر تحت العلاج والملاحظة، و٢٧ حالة بمحافظة المنيا تحت العلاج والملاحظة، وثماني حالات بمحافظة أسوان خرجت حالتان لتحسنهما والباقي تحت العلاج والملاحظة، وحالة بمحافظة مطروح تحت العلاج والملاحظة، وحالة بمحافظة بني سويف، وثلاث حالات بمحافظة الإسماعيلية وحالة بمحافظة السويس.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب، باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس، خاصة في أوقات الظهيرة، وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

وقالت الوزارة إن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، الرضع وصغار الأطفال، كبار السن (65 سنة أو أكثر)، المرضى المعرضون للتشنجات العصبية، المرضى الذين يعانون أمراضًا مزمنة، خاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت أن أعراض ضربة الشمس، ارتفاع في درجة حرارة الجسم، احمرار في الوجه وجفاف في الجلد، التهاب في العين، إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، والشعور بدوار مع قيء وشعور بالهذيان يؤدي إلى فقدان الوعي وسرعة في النبض مع تنفس غير طبيعي، وقد تظهر بصورة فجائية؛ حيث يفقد الشخص وعيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023