شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. قرى أبو حماد بالشرقية تمتلئ بالقمامة.. والمسؤولون يتجاهلون

بالصور.. قرى أبو حماد بالشرقية تمتلئ بالقمامة.. والمسؤولون يتجاهلون
أصبح انتشار أكوام القمامة هو السمة المميزة لأهالي قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، حيث انتشرت القمامة بأرجاء شوارع تلك القرى، فضلا عن أن ترعها أصبحت مليئة بالقمامة لتراكم كميات كبيرة من القمامة في المياه

أصبح انتشار أكوام القمامة هو السمة المميزة لأهالي قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، حيث انتشرت القمامة بأرجاء شوارع تلك القرى، فضلا عن أن ترعها أصبحت مليئة بالقمامة لتراكم كميات كبيرة من القمامة في المياه، مما أثر على الأهالي من سكان تلك المناطق وعلى المزارعين ومحصولهم الزراعي.

واشتكى أهالي تلك القرى أكثر من مرة، بحسب ما أفاد به مواطنون، غير أن مسؤولي المجالس المحلية تجاهلوا تلك الشكاوى ولم يتحركوا لحل تلك المشكلة.

ويعاني أهالي قرى الوحدة المحلية من تراكم القمامة في شوارع القرى ومراكز الشباب وبجوار الطرق والمدارس؛ ففي عزبة منشأة ‫‏العباسة تتراكم القمامة في أرض زراعية ملك للمعهد الديني، والتي كانت سيقام عليها المعهد الجديد، ولكنها أصبحت مقلبا للقمامة، وفي قرية ‫‏العباسة الكبرى تتراكم أكوام القمامة أمام المدارس وفي مركز الشباب وبالميادين العامة وأمام مزارع الثروة السمكية.

وامتلأت ترع الصرف وري الأراضي الزراعية في قرية ‏العراقي بأكوام القمامة، وكذلك أمام المساجد والمدارس وعلى الطريق الواصل بين القرية وبين مدينة أبو حماد.

وفي قرية ‫‏كفر أبو نجم تتراكم القمامة أمام مركز الشباب وعلى شاطئ ترعة الإسماعيلية مما يتسبب في تلوث مياهها وأيضا أمام المدارس بالقرية، وهو الحال نفسه الذي تعاني منه قرية السعدية، حيث تتراكم القمامة وسط منازل الأهالي وأمام مستشفى الكبد بالقرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023