شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طيارو الولايات المتحدة يبدؤون غاراتهم ضد “الدولة” انطلاقا من تركيا

طيارو الولايات المتحدة يبدؤون غاراتهم ضد “الدولة” انطلاقا من تركيا
نفذت الولايات المتحدة أولى ضرباتها الجوية بطائرات حربية بطيار ضد أهداف لتنظيم الدولة، انطلاقا من قاعدة أنجيرليك الجوية في تركيا اليوم الأربعاء، حسبما قال الجيش الأميركي

نفذت الولايات المتحدة أولى ضرباتها الجوية بطائرات حربية بطيار ضد أهداف لتنظيم الدولة، انطلاقا من قاعدة أنجيرليك الجوية في تركيا اليوم الأربعاء، حسبما قال الجيش الأميركي.

وقالت قوة المهام المشتركة إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة كان قد نفذ مهام بطائرات دون طيار ضد المتشددين في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت مصادر أمنية إن المقاتلات التركية لا تشارك في الضربات الجوية الأميركية التي تنفذها طائرات بطيار.

ووافقت تركيا الشهر الماضي على فتح قواعدها المهمة استراتيجيا أمام التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لكنها مترددة في القيام بدور رئيسي في قتال المتشددين في ما ترجعه إلى مخاوف من ردود الفعل العكسية.

وتشهد تركيا عمليات إرهابية في الفترة الأخيرة، يقف وراءها تنظيم “الدولة”، ومنظمة بي كا كا الإرهابيتان، وهو ما استدعى إطلاق تركيا عملية عسكرية في ثلاث مناطق بشكل متزامن، أطلق عليها عملية “السلم والديمقراطية”، بحسب تصريحات رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، في خطاب للشعب التركي، حمل عنوان “على طريق تركيا الجديدة”.

وانطلقت العمليات الجوية ضد عناصر تنظيم “الدولة” في العراق وسوريا في سبتمبر من العام الماضي، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023