شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية: ننتظر التحقيقات حول مقتل المواطن الكرواتي

وزير الخارجية: ننتظر التحقيقات حول مقتل المواطن الكرواتي
قال سامح شكري، وزير الخارجية بحكومة محلب، إنه لابد من أن تحقق الجهات المعنية أولا من مصداقية الصورة التي تم نشرها لمقتل المواطن الكرواتي.

قال سامح شكري وزير الخارجية بحكومة محلب، إنه لا بد من تحقق الجهات المعنية أولا من مصداقية الصورة التي تم نشرها لمقتل المواطن الكرواتي.

وأضاف خلال لقاء له مع الإعلامية، راندا أبو العزم، في برنامج “مقابلة خاصة” على قناة العربية، أن “مثل تلك العمليات استهدفت مواطنين من مختلف الجنسيات في العديد من دول المنطقة والعالم، ولا بد من تحرك جماعي من المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب”.

وأشار إلى أن مجلس الأمن تأخر ستة أسابيع في تجاوبه مع المسعى المصري بعد قتل المصريين في ليبيا، ولم يصدر القرار بالقوة المناسبة، مؤكدًا أن “محاولات الانقضاض على الإرادة المصرية وإظهار صورة فاشلة لمصر لن تنجح”.

وكانت “ولاية سيناء” فرع تنظيم “الدولة الإسلامية” بمصر، قد أعلنت اليوم عن إعدام رهينة كرواتي، اختطفته من إحدى ضواحي القاهرة أواخر الشهر الماضي.

وبثت حسابات تابعة للتنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر إعدام الرهينة الكرواتي، توميسلاف سلوبك.

ونشرت حسابات تابعة للدولة الإسلامية على الإنترنت، الخميس الماضي، مقطعا مصورا، يظهر الرهينة سلوبك (30 عاما)، وهو يرتدي زي الإعدام البرتقالي اللون، ويقف وراءه أحد المسلحين ممسكًا بسكين في يده.

وقال الرهينة الكرواتي، في الفيديو، إن المسلحين قد اختطفوه من القاهرة في يوليو الماضي.

وأوضح “سلوبك” في المقطع المصور أنه يعمل لدى شركة CGG الفرنسية للنفط، مضيفا أن التنظيم يريد مبادلته بـ”جميع الأسيرات المسلمات” المحتجزات داخل السجون المصرية خلال 48 ساعة، لكن المبادلة لم تتم على ما يبدو.

وكانت وزارة الخارجية الكرواتية قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الماضي، أن مسلحين أوقفوا واختطفوا مواطناً كرواتياً، وأشارت إلى اسمه بالأحرف الأولى “تي إس”، أثناء قيادة سيارته بالقاهرة، بينما كان في طريقه إلى مقر عمله بإحدى الشركات الفرنسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023