شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام تسيطر على طائرة استطلاع إسرائيلية وتدخلها الخدمة لأول مرة

القسام تسيطر على طائرة استطلاع إسرائيلية وتدخلها الخدمة لأول مرة
كشفت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس عن إنجازٍ تقنيٍ جديدٍ أبدعته عقول مهندسيها تمثل في السيطرة على طائرة استطلاع إسرائيلية وإدخالها الخدمة العسكرية لدى الكتائب

كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إنجازٍ تقنيٍ جديدٍ أبدعته عقول مهندسيها تمثل في السيطرة على طائرة استطلاع إسرائيلية وإدخالها الخدمة العسكرية لدى الكتائب.

وقال بيان للقسام -وصل “رصد” نسخة منه: “استولت وحدةٌ خاصةٌ من كتائب الشهيد عز الدين القسام على طائرة استطلاع صهيونية من نوع “skylark1″ صباح يوم الأربعاء 06 شوال 1436هـ الموافق 22-07-2015م، وبعد الاستيلاء على الطائرة تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتم تفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام”.

وأكدت كتائب القسام أنها ستبقى بالمرصاد للعدو، وأنها ستفاجئه في كل يوم بإنجازٍ جديدٍ لا يتوقعه، وأن قابل الأيام ستحمل له المزيد مما يسوؤه بإذن الله.

وأشارت إلى أن “هذا الإنجاز النوعي لمجاهدينا قامت عليه مجموعةٌ من العقول الشابة المبدعة، وهو هديةٌ من الكتائب لشبابنا الفلسطيني”، داعية الشباب الفلسطيني المبدع للالتحاق بركب المقاومة وأخذ دورهم في مشروع التحرير، لينالوا هذا الشرف العظيم.

وشددت القسام على أن هذا الإنجاز الجديد لهو دليلٌ على عظمة شعبنا ومقاومتنا، وأنها قادرةٌ بفضل الله تعالى على تحقيق الإنجازات بالرغم من التضييق وحصار القريب والبعيد.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها كتائب القسام بإسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية، ثم تدخل عليها تعديلات تقنية لتدخلها الخدمة، حيث قامت قبل ذلك بعدة عمليات اعتراض وإسقاط طائرات استطلاع تابعة لجيش الاحتلال، إلا أنها لم تقم باستخدامها.

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023