شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة 10 مواطنين بضربة شمس في أسيوط

وفاة 10 مواطنين بضربة شمس في أسيوط
أكد مصدر طبي بمحافظة أسيوط، وفاة 8 حالات، بينهم طفلان؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة أثناء تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفى أسيوط الجامعي.

أكد مصدر طبي بمحافظة أسيوط، وفاة 10 حالات، بينهم طفلان؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة أثناء تلقيهم الإسعافات الأولية بمستشفى أسيوط الجامعي.

​وقال المصدر والذي يعمل طبيباً بقسم الإستقبال إنهم فارقوا الحياة أثناء إجراء الإسعافات الأولية لهم، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الشرطة بعد اعتداء الأهالي عليهم واتهامهم بالتقصير،عقب سماع خبر وفاة ذويهم، وقاموا بتحرير محضر بالواقعة.

وكانت مديرية الصحة بأسيوط، أعلنت، أمس الثلاثاء، عن وفاة مواطن وإصابة 28 حالة بضربة شمس؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ الأول من أغسطس الجاري، تلقى معظمهم العلاج وخرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وشدد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور أحمد أنور، على ضرورة شرب الماء والعصائر الطبيعية وتفادي المشروبات المنبهة، مع ضرورة تناول الوجبات العادية حفاظًا على الأملاح المعدنية بالجسم، فيما طالب المسنين بالحرص على البقاء بالمنزل في الغرف الأكثر برودة، مع إغلاق الستائر نهارًا وفتح النوافذ ليلًا.

جدير بالذكر أنه وعلى مدار ثلاثة أيام استقبلت مستشفيات مديرية الصحة العامة والمركزية باسيوط ما يقرب من 3000 حالة مصابة بإغماء وإعياء شديد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود حالة من التكدس الشديد بسبب كثرة عدد الحالات التي تدخل إلى قسم الاستقبال يومياً حيث وصل عدد حالات الاستقبال للمستشفى في اليوم الواحد أكثر من 350 حالة بينها حالات متأخرة تتوفى أثناء الإسعافات الأولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023