شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عين صناعية” تعيد السعادة الحقيقية لطفلة سورية

“عين صناعية” تعيد السعادة الحقيقية لطفلة سورية
أسهم فاعلو خير أتراك، في إسعاد الطفلة السورية سدرة الأحمد "12 عاما"؛ حيث وفروا لها عينًا اصطناعية، لتحل محل عينها التي فقدتها في الاشتباكات في بلادها، وتسببت لها بحالة من الخجل؛ في توقفها عن الذهاب للمدرسة وعن اللعب مع قرينات

أسهم فاعلو خير أتراك، في إسعاد الطفلة السورية سدرة الأحمد “12 عامًا”؛ حيث وفروا لها عينًا اصطناعية، لتحل محل عينها التي فقدتها في الاشتباكات في بلادها، وتسببت لها بحالة من الخجل؛ في توقفها عن الذهاب للمدرسة وعن اللعب مع قريناتها.

ولجأت سدرة، مع أسرتها، إلى ولاية شانلي أورفة (شرق)، قبل 8 أشهر، بعد أن فقدت عينها اليسرى في الاشتباكات في مدينة دير الزور السورية. وتوجهت الأسرة إلى هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH لتوفر لها المأوى والمساعدات الغذائية، كما طلبوا المساعدة  في مداواة ابنتهم.

وقال ممثل الهيئة في شانلي أورفة، بهجت أتيلا، لمراسل الأناضول، إن الهيئة قررت فورًا عمل اللازم من أجل مداواة الطفلة سدرة، بعد أن استمعوا لحالتها من والديها اللذين شرحا كيف توقفت طفلتهما عن الخروج من المنزل خجلًا من عينها المفقودة، وأعربا عن أملهما في أن تتولى الهيئة تركيبعين صناعية” لها.

وقال أتيلا، إنه لدى سؤال سدرة عما إذا كانت تذهب للمدرسة، قالت لهم إنها ذهبت إلى المدرسة في أحد الأيام، وأخذ جميع الأطفال يشيرون إلى عينها المفقودة ويتحدثون عنها مع بعضهم البعض، وهو ما أشعرها بالحزن، وجعلها تقرر عدم الخروج من المنزل ثانية.

تكفلت هيئة الإغاثة الإنسانية بعلاج سدرة؛ حيث أجريت لها عدة عمليات جراحية خلال 8 أشهر، في مستشفى خاص بولاية غازي عنتاب المجاورة، تم بنهايتها تركيب عين صناعية أعادت السعادة للطفلة السورية.

وفي حديثها لـ”الأناضول”، أعربت سدرة عن سعادتها الجمة بعينها الجديدة، قائلة إنها بدأت في الخروج من المنزل واللعب مع الأطفال، وإنها تنتظر بفارغ الصبر بدء الدراسة للعودة إلى المدرسة. ووجهت الشكر لجميع من أسهم في علاجها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023