شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يعزز من قدراته العسكرية استعدادًا للهجوم على “الجورة”

“تنظيم الدولة” يعزز من قدراته العسكرية استعدادًا للهجوم على “الجورة”
استقدم "تنظيم الدولة" في سوريا، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق سيطرته في مدينة دير الزور، والمؤلفة من ذخيرة وعتاد عسكري ومدافع، بالإضافة لعناصر من جنسيات غير سورية.

استقدم “تنظيم الدولة” في سوريا، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق سيطرته في مدينة دير الزور، والمؤلفة من ذخيرة وعتاد عسكري ومدافع، بالإضافة لعناصر من جنسيات غير سورية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن التنظيم ربما يجهز لهجوم على حي الجورة الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة دير الزور، والمحاصر من قبل التنظيم منذ مطلع العام الجاري، في حين قتل عنصر من “تنظيم الدولة” سوري الجنسية، خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة بوقت سابق.

وذكر المرصد، أن “تنظيم الدولة” أبلغ أصحاب مقاهي الإنترنت في قرى وبلدات البصيرة وأبريهة والصبحة والدحلة وجديد بكارة بريف دير الزور الشرقي، بوجوب إزالة النواشر الخارجية “الواي فاي”، التي تغذي المنازل والمحال المحيطة بمقهى الإنترنت، والإبقاء على النواشر داخل المقهى فقط في المناطق السابقة.

كان المرصد قد نشر، أمس الثلاثاء، أن “تنظيم الدولة” أوعز إلى أصحاب مقاهي الإنترنت بإمكانية فتح مقاهيهم، في مدينة الميادين الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، وذلك بعد نحو 4 أيام من إصدار قراره القاضي بإغلاق جميع مقاهي الإنترنت القريبة من مقراته في مدينة الميادين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023