شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة.. “بوتين” يحمل أيقونة مقدسة من مسروقات “كنائس معلولا” السورية

فضيحة.. “بوتين” يحمل أيقونة مقدسة من مسروقات “كنائس معلولا” السورية
فجر الأب ماكاريوس قلومة، سكرتير بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، مفاجأة؛ حين قال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ظهر أثناء قداس جرى في الكنيسة الكبرى مقابل الكرملين حاملًا "أيقونة" من كنائس "معلولا".

فجر الأب ماكاريوس قلومة، سكرتير بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، مفاجأة؛ حين قال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ظهر أثناء قداس جرى في الكنيسة الكبرى مقابل الكرملين في حضور بطريرك روسيا وبطريرك المشرق الأورثوذكسي حاملًا أيقونة مقدسة من مسروقات “كنائس معلولا” الأثرية السورية وضعها في سلسال يحملها مع الصليب، فيما ذكرت وسائل إعلام داعمة للنظام السوري أنها قدمت هدية من النظام السوري لبوتين.

وقال الأب ماكاريوس، إن النظام السوري يسرق الكنائس والآثار السورية ويهدي مقتنياتها للدول التي ساندته في الوقوف ضد ثورة الشعب السوري روسيا وإيران.

وأكد الأب ماكاريوس -في حديث سابق لقناة المنار- أن السرقات التي تمت في معلولا وكنائسها لم يقم بها أشخاص بل قامت بها دول، ضمن حديثه عن اتهامات لجبهة النصرة ومن ورائها بتلك السرقات، بما في ذلك سرقة أثاث المنازل، مشددًا على أن دولًا معينة رعت سرقات كنائس معلولا، ولم يسمّ تلك الدول آنذاك.

وأضاف أن النظام السوري يسرق الكنائس ثم يتباهى بإعادة المسروقات من الإرهابيين ليبدو أنه الحامي للأقليات وممتلكاتهم وأنه البطل الأسطوري الذي لا بديل عنه.

معلولا هي مدينة سورية تقع في شمال غرب دمشق على بعد 50 كم، وترتفع عن سطح البحر بنحو 1500 متر، اسمها يعني المكان المرتفع ذي الهواء العليل حسب اللغة السريانية التي ما زال سكان معلولا يتحدثون بها.

تشتهر بوجود معالم مسيحية مقدسة ومعالم قديمة يعود تاريخها للقرن العاشر قبل الميلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023