شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسط غياب أمني.. بلطجية كفر الشيخ “مفيش حكومة.. احنا الحكومة”

وسط غياب أمني.. بلطجية كفر الشيخ “مفيش حكومة.. احنا الحكومة”
شهدت محافظة كفر الشيخ، العديد من أعمال البلطجة في الفترة الماضية، وسط غياب يقول البعض عنه إنه متعمد.

شهدت محافظة كفر الشيخ، العديد من أعمال البلطجة في الفترة الماضية، وسط غياب أمني يقول البعض عنه إنه متعمد.

وبحسب عدد من أهالي المحافظة، فإنه ومنذ ثورة يناير، حدثت حالة من الفوضى في شوارع كفر الشيخ، وهذا ليس بسبب الثورة كما يزعم البعض، ولكن بسبب الغيبوبة التي يعيشها المسؤولون والتقصير الأمني الناتج عن الاهتمام بملف الإخوان وترك غيره من الملفات التي تمس حياة المواطنين، فضلًا عن غياب تفعيل القانون.

ويؤكد الأهالي، أنه إذا كانت ثورة يناير قد قامت لرفع الظلم وتثبيت العدل وتوفير الأمن والحياة الكريمة للمواطنين، فإن ما وصل إليه ملف البلطجة من تضخم وانتشار وسيطرة على حياة الناس حوَّل الأزمة إلى كارثة تضرب كل شبر في مصر!.

كفر الشيخ حالة خاصة

ويؤكد شهان عيان، أن محافظة كفر الشيخ تئن من الفوضى والبلطجة بشكل لا يختلف عن حال غيرها من المحافظات، بل إن البلطجة التي يمارسها البعض تحت سمع وبصر مسؤوليها بلغت حدًا من العبثية فاق التصور حتى وصل إلى سرقة ثرواتها الطبيعية “عيني عينك” وفي وضح النهار، وهناك ما يسمى بـ”مافيا الرمال السوداء” الموجودة بقرى البنائين وبلوش وأبو سليمان الواقعة على الطريق الدولي الساحلي، يقومون بسرقة الرمال الموجودة بطول ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول 118 كيلو!! وكذلك سرقة الرمال الناتجة عن تطهير بحيرة البرلس وبيعها خارج المركز على مرأى ومسمع من جميع الأجهزة المختلفة داخل المحافظة.

وانتشرت أيضًا حالات السرقة بالإكراه، خاصة في بلطيم؛ حيث انشغلت الأجهزة الأمنية بمطاردة مؤيدي الشرعية ببلطيم، وتركت البلطجية بقومون بمهامهم من سرقة وترويع المواطنين.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، قال محمد نبساني، أحد الموظفين المقيمين ببلطيم: “أصبحنا نخشى على أنفسنا من الخروج من المنزل، ونخشى على أبنائنا عند الذهاب إلى المدرسة؛ لأن حالات السرقة والخطف انتشرت كالنار في الهشيم، وأضاف، الأمن عارف كل حاجة وشريك مع البلطجية ف اللي بيعملوه”.

بينما أشار علي موافي، إلى أن الأجهزة الأمنية تترك البلطجية رغم علمهم بما يفعلونه؛ وذلك لمساعدتهم على فض مظاهرات الإخوان ببلطيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023