شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‫”507 عسكرية البحيرة”.. حملة للدفاع عن المدنيين أمام المحاكم العسكرية

‫”507 عسكرية البحيرة”.. حملة للدفاع عن المدنيين أمام المحاكم العسكرية
دشنَّ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وحقوقيون، حملة باسم "507 عسكرية البحيرة"، للدفاع عن المدنيين الذين يحاكمون أمام المحاكم العسكرية بالبحيرة

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وحقوقيون، حملة باسم “507 عسكرية البحيرة”، للدفاع عن المدنيين الذين يحاكمون أمام المحاكم العسكرية بالبحيرة.

وقالت الحملة في بيان لها أعلنته، اليوم: “نعلن نحن القائمون على حملة “507 عسكرية البحيرة” الرافضة للمحاكمات العسكرية للمدنيين، من أبناء المعتقلين وذويهم ومحبيهم وتلاميذهم، تدشين حملتنا للدفاع عن أرواح بريئة لها أسر ووضع أكاديمي واجتماعي، يتم تهديد مستقبلهم، رافضين أن يبقى شرفاء ومظلومون خلف قضبان ظالمة بتهم جائرة منذ عامين”.

وتسعى الحملة إلى التعريف بأبرز المعتقلين في اثنتين من أكبر القضايا العسكرية في تاريخ مصر والتي يحاكم فيهما نحو 300 من رافضي الانقلاب في قضية “حريق ديوان عام محافظة البحيرة”، بالإضافة إلى قضية حرق قسم شرطة “حوش عيسى”، والمُتهم فيها 207 آخرين.

وبحسب البيان، فإن من بين المعتقلين مهندسين وأطباء وعلماء وأساتذة جامعات ودعاة وصحفيين وإعلاميين وطلاب.

وتهدف الحملة إلى فضح وقائع التزييف والتزوير وإهدار حقوق وكرامة المعارضين الرافضين للانقلاب العسكري، كما يؤكد القائمون على الحملة أنهم على طريق نضالهم السلمي يسيرون مهما كانت قسوة الأحكام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023