شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوسف شعبان يواجه خطر الإهمال الطبي بمحبسه.. وزوجته تروي منع العلاج عنه

يوسف شعبان يواجه خطر الإهمال الطبي بمحبسه.. وزوجته تروي منع العلاج عنه
كشفت رنوة زوجة الصحفي يوسف شعبان عن الإهمال الطبي الذي يعرض حياته زوجها للخطر داخل محبسه بسجن برج العرب، وذلك من خلال من منشور لها عبر حسابها في موقع "فيس بوك".

كشفت رنوة زوجة الصحفي يوسف شعبان عن الإهمال الطبي الذي يعرض حياته زوجها للخطر داخل محبسه بسجن برج العرب، وذلك من خلال من منشور لها عبر حسابها في موقع “فيس بوك”.

وقالت “رنوة” في منشورها: “من زيارة فاتت سألنا عن إجراءات “عمل التحاليل” للمسجون.. الضباط ردوا علينا بأن الدكتور متوفر، ولكن الأدوات لاء، وطلبوا مننا نحضر أدواتنا احنا ولما نيجي الزيارة نسحب له العينة في الزيارة عن طريق دكتور السجن”.

وأوضحت أن زوحها الصحفي يوسف شعبان يعاني من فيروس سي، قائلة: “يوسف عنده فيرس c وقرر بما إنه محكوم عليه بسنة وتلات شهور إنه يتعالج عشان نسبة الفيرس في جسمه متزيدش، وعشان يتعالج لازم له شوية تحاليل يعملها ومن هنا جه سؤالنا عن سحب العينة”.

وأضافت: “في الزيارة دي جبت آيس بوكس وسرنجات وتلج وكل الأدوات اللازمة لسحب العينة، فوجئنا بأن إدارة السجن غيرت كلامها وقالت طبعا ممنوع نسحب له عينة من هنا في السجن، ولمدة 4 أو 5 ساعات متواصلة بنتمطوح من الضابط ده للأمين ده وكل واحد فيهم بيقول رأي وانتهى اليوم بفشلنا في إننا نسحب العينة من يوسف”.

وأشارت إلى أنه بالرغم من أن القانون يكفل للسجين حق العلاج وحق الحياة إلا “أنه على أرض الواقع مش احنا بس اللي بيتمنع عننا العلاج لاء كمان فيه ناس ماتت النهاردة في سجون زي العقرب من الإهمال الطبي وعدم السماح بدخول الأدوية لهم”، على حد قولها.

وتابعت “رنوة” منشورها قائلة: “من حق كل سجين إنه يتعالج خاصة ولو كان مرضه مرض خطير، وبيهدد حياته”، مختتمة المنشور بقولها: “النهاردة بشكل صريح سجن برج العرب أصبح من السجون اللي بتمنع العلاج عن نزلائها وانضم للقايمة قبله العقرب وقبل العقرب سجن طرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023