شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دول الخليج العربي تدين حادث التفجير الإرهابي بمسجد الداخلية السعودي

دول الخليج العربي تدين حادث التفجير الإرهابي بمسجد الداخلية السعودي
دانت دول الخليج العربي حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا لقوات الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية في السعودية وأسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم رجال أمن، ردود فعل شاجبة لهذه "الجريمة الإرهابية"...

أدانت دول الخليج العربي حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا لقوات الطوارئ، التابعة لوزارة الداخلية في السعودية وأسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم رجال أمن، ردود فعل مستنكرة “الجريمة الإرهابية”، بمدينة أبها، ووصفه بيان لمجلس التعاون الخليجي بـ”الجبان”.

ودان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان “بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت منسوبي قوات الطوارئ الخاصة.. أثناء أدائهم صلاة الظهر..”، مؤكدًا في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، تضامن الإمارات “قيادة وحكومة وشعبا قلبا وقالبا” مع السعودية “في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله..”.

من جانبها وصفت البحرين الجريمة بأنها “لا تمت بصلة لأي دين وتتنافى تماما مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة”، معربة “عن تعازيها ومواساتها للشعب السعودي ولأسر وذوي الشهداء..”.

كما أرسل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، تعازيه للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مستنكرا “عملية التفجير الإرهابية التي استهدفت مقر مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها”.

وكان التفجير الذي، وقع ظهر اليوم، قد أسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم 12 من رجال الأمن وإصابة آخرين، بعضهم جروحهم خطيرة، حسب وزارة الداخلية التي أعلنت العثور على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023