شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد أغرب 5 تصريحات عن القناة.. حفرها الملائكة ودفعة لحقوق الإنسان

شاهد أغرب 5 تصريحات عن القناة.. حفرها الملائكة ودفعة لحقوق الإنسان
صرح العديد من المسؤولين المؤيدين للنظام العسكري في مصر، بالعديد من التصريحات المبالغ فيها وغير الحقيقية عن تفريعة قناة السويس وحجم المكاسب المتوقع منها؛ حيث وصل الرقم لـ100 مليار دولار.

صرح العديد من المسؤولين المؤيدين للنظام العسكري في مصر، بالعديد من التصريحات المبالغ فيها وغير الحقيقية عن تفريعة قناة السويس وحجم المكاسب المتوقع منها؛ حيث وصل الرقم لـ100 مليار دولار.

ولكن خرج عدد من المسؤولين والمؤيدين للنظام المصري بتصريحات اعتبرها نشطاء مثيرة للسخرية؛ حيث سخر منها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصد موقع “رصد” أبرز التصريحات التي قيلت عن حفر قناة السويس وأكثرها غرابة وكوميدية.

الملايكة حفرتها

وأشاد أحد المشاركين في حفر تفريعة قناة السويس الجديدة، بمشروع تفريعة القناة، والتي سيتم افتتاحها عصر اليوم الخميس، مؤكدًا أن هذا المشروع سيغيّر خريطة العالم.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية “إنجي أنور” في برنامج “البيت بيتك” المذاع على قناة “TEN”، أنه لم يكن يوجد أي خطر أو صعوبة في العمل، مشيرًا إلى أن شعوره عند أول ظهور مياه في تفريعة قناة السويس الجديدة أثناء حفرها، كالعطشان عندما يجد المياه.

وتابع: “العمل ليلًا كان أكثر راحة ومتعة، والجو كان جميلًا؛ لأن الملائكة كانت تشتغل معنا ليلًا”، على حد قوله.

عبدالغفار شكر: القناة الجديدة دفعة لحقوق الإنسان

قال عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن محمد فايق، رئيس المجلس يشارك رسميًا  في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم، بعد تلقيه دعوة للحضور.

وأوضح، أن قناة السويس الجديدة ستساعد في دفع حقوق الإنسان في مصر إلى الأمام، خاصة فيما يتعلق بإنشاء العديد من المشروعات في المنطقة المحيطة بها، وهو محور تنمية قناة السويس الجديدة، مما سيوفر العديد من فرص العمل وتحسين المستوى الاقتصادي للشباب.

جول مجدي عبدالغني في كأس العالم


وداعب مجدي عبدالغني، لاعب المنتخب الوطني السابق، الصحفيين والفنانين المتواجدين في أحد الأتوبيسات الخاصة بنقل المدعوين من مسجد المشير طنطاوي إلى مدينة الإسماعيلية، لحضور حفل افتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة، قائلًا: “اوعوا فرحتكم بقناة السويس تنسيكم جولي في كأس العالم”، وهو ما أدى إلى ضحك جميع المتواجدين. جاءت مداعبة “عبدالغني”، عندما صعد إلى أتوبيس يستقله بعض الصحفيين والإعلاميين؛ حيث جلس إلى جوار الفنان عمرو سعد.

السيسي حفر القناة في سنة ومرتضى أخد الدوري في سنة


وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه “تشرف بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة”.

وأضاف “منصور”، اليوم الخميس، أنه سعيد بحضور حفل افتتاح القناة ورؤية السفن.

وتابع: “الرئيس السيسي حفر القناة في سنة، ومرتضى منصور أخد الدوري في سنة”.

عبور خط بارليف

وقال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن هناك علامات فارقة في حياة الأمم والشعوب مثل هذا المشروع العملاق الذي من شأنه أن ينقل البلاد نقلة نوعية على المستوى الحضاري لا تقل أهمية عن شق قناة السويس الأولى في عهد الخديوي إسماعيل.


وتابع: “لم نعش شق قناة السويس الأولى، ولكن نحمد الله الذي أنعم علينا أن رأينا شق قناة سويس جديدة.. كما شهدنا ثورتي 25 يناير و30 يونيو فكون الشعب يعيش ثورتين فهذه أيضًا من العلامات الفارقة التي قلما تحدث للشعو”.

واستدرك قائلًا: “قرار شق القناة من الأمور والعلامات الفارقة فى حياة المصريين مثلها مثل إنشاء السد العالي في عهد الرئيس جمال عبدالناصر وقرار الرئيس الراحل أنور السادات بالعبور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023