شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ميدل إيست مونيتور”: الإعلام المصري يحرف تصريحات كيري بخصوص الإخوان

“ميدل إيست مونيتور”: الإعلام المصري يحرف تصريحات كيري بخصوص الإخوان
قال موقع "ميدل إيست مونيتور"، في تقرير نشره اليوم، إن وسائل الإعلام المصرية قامت بتحريف تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، خلال زيارته لمصر

قال موقع “ميدل إيست مونيتور”، في تقرير نشره اليوم، إن وسائل الإعلام المصرية قامت بتحريف تصريحات وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، خلال زيارته لمصر، حيث نقلت عنه وصفه للإخوان بالإرهاب، وهو ما لم يقله الوزير الأمريكي، بحسب الموقع.

وأكد الموقع أنه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره المصري سامح شكرين سأل مراسل نيويورك تايمز، كيري: “هل تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتتبنى العنف؟ وهل تعتقد أن عضوية الإخوان يجب أن تكون تهمة تلقي بصاحبها في السجن؟”، وكان رد كيري: “لدينا معلومات حول تورط أفراد وقيادات بعينها في العنف وبشكل واضح ليس كل الأفراد أو المجموعة كلها”.

ولم يكتف كيري برفض تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية، بل أيضا أكد أن أكبر خطر على مصر هو انتهاكات الحكومة لحقوق الإنسان التي تشجع على قيام الأفراد بعمليات إرهابية والانضمام لتنظيم الدولة.

وذكر التقرير أسماء الصحف والمواقع الإلكترونية التي قامت بتحريف تصريحات كيري، مثل اليوم السابع، والوطن، والبلد، والفجر، والمصري اليوم، والأخبار، وهو ما يدل -بحسب الموقع- على أن هذه المنافذ الإعلامية ليست فقط غير جديرة بالثقة، بل وأيضاً مسيسة بشكل حاد وتقوم بنشر الشائعات بدلاً من فحص ونشر الحقائق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023