شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتفالا بالتفريعة.. الخزانة تصدر عملات ذهبية وزنها الإجمالي 900 كيلو

احتفالا بالتفريعة.. الخزانة تصدر عملات ذهبية وزنها الإجمالي 900 كيلو
أصدرت الخزانة المصرية عملات تذكارية ذهبية احتفالا بافتتاح "تفريعة قناة السويس الجديدة"

أصدرت الخزانة المصرية عملات تذكارية ذهبية بمناسبة ما أسموه الاحتفال بافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة، سيصل وزنها الإجمالي إلى قرابة 900 كيلو جرام من الذهب.

وقال محمد فتحي محمد، وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الخزانة العامة، إن المصلحة تحتفل بقناة السويس الجديدة بإصدار عملات تذكارية، وإن الإصدارات الخاصة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة الصادرة من مصلحة سك العملة المصرية، تمت من خلال توفير أكثر من 900 كيلوجرام من الذهب الخالص.

ووفقًا لتصريحات رئيس مصلحة الخزانة، والتي نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أكد أنه سوف يتم تخصيص جزء من العملات التذكارية الجديدة لمصلحة سك العملة، ويخصص الجزء المتبقي لمصلحة الخزانة العامة، وأن الذهب المطلوب لسكها تم توفيره دون أي اعتمادات مالية من قبل الموازنة العامة للدولة، لامتلاك المصلحة مخزونًا كبيرًا من الذهب، وتشغيل ذهب العملات الراكدة -عقب صهرها- في العملات الجديدة.

وفي نفس السياق، أوضح رئيس المصلحة أن أسعار العملات التذكارية الذهبية، سوف تحدد طبقًا لأسعار الذهب في البورصات العالمية، بالإضافة إلى القيمة التذكارية المضافة لأسعار العملات، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى تحقيق هامش ربح نسبته 25 بالمئة، على سعر الذهب المستخدم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020