شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جبهة المعلمين” تدعو للتظاهر في 10 سبتمبر وتطالب بإقالة “الرافعي”

“جبهة المعلمين” تدعو للتظاهر في 10 سبتمبر وتطالب بإقالة “الرافعي”
دعا الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة على مستوى الجمهورية، حسين إبراهيم، بناءً على قرار الجبهة الموحدة للمعلمين، لتنظيم تظاهرة في 10 سبتمبر المقبل، تحت مسمى "تنسيقية العاملين بالتعليم"

دعا الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة على مستوى الجمهورية، حسين إبراهيم، بناءً على قرار الجبهة الموحدة للمعلمين، لتنظيم تظاهرة في 10 سبتمبر المقبل، تحت مسمى “تنسيقية العاملين بالتعليم”؛ للمطالبة بتحقيق كل مطالب المعلمين، وذلك في إطار إحياء المعلمين لذكرى خروج 120 ألف معلم في مظاهرة أمام مجلس الوزراء.

وأكد إبراهيم، أن إقالة “محب الرافعي، وزير التربية والتعليم” على رأس قائمة مطالب المعلمين، وتتضمن القائمة المطالبة برفع الحراسة عن النقابة والدعوة للانتخابات، إضافة لتنفيذ وعد الرئيس الخاص برفع أجور العاملين بالتعليم وتفعيل المادة 89.

وأضاف، أن المطالب تتضمن كذلك الدعوة لتفعيل قرارات تعين العمالة المؤقتة (30 ألف معلم) وتثبيت العمالة المتعاقدة بالوزارة، فضلًا عن تنفيذ كل الأحكام القضائية التي حصل عليها المعلمون والمتعلقة بحافز الإثابة والتي لم تنفذ حتى الآن.

وفي السياق ذاته، أصدر اتحاد المعلمين المصريين، برئاسة عبدالناصر إسماعيل، بيانًا دعا فيه الأحزاب ومؤسسات المجتمع المجتمع لدعم مطالب المعلمين.

يذكر أن “الجبهة الموحدة للمعلمين”، مكونة من نقابة المعلمين المستقلة واتحاد معلمي الأقصر واتحاد المعلمين المصريين، وتعتزم تنظيم مؤتمرات في العديد من المحافظات لحشد تأييد المعلمين والاتفاق على قائمة المطالب ومكان التظاهرة والذي لم يحدد حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023