شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارك عنيفة باليمن تسفر عن مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي

معارك عنيفة باليمن تسفر عن مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي
قتل عشرات الحوثيين، وعنصران من المقاومة الشعبية، في معارك وهجمات مختلفة اندلعت، اليوم الثلاثاء، بين الطرفين، في أكثر من جبهة بمحافظتي تعز، وشبوة، حسب مصادر طبية وأمنية

قتل عشرات الحوثيين وعنصران من المقاومة الشعبية، في معارك وهجمات مختلفة اندلعت اليوم الثلاثاء، بين الطرفين، في أكثر من جبهة بمحافظتي تعز، وشبوة، حسب مصادر طبية وأمنية.

وأفادت مصادر طبية للأناضول، بأن معارك عنيفة شهدتها جبهة شارعي الستين والأربعين، بشمال تعز، والضباب جنوب غرب، بين المقاومة الشعبية والحوثيين، أسفرت عن مقتل 5 حوثيين وعنصري مقاومة، وإصابة 50 آخرين، فضلاً عن إصابة 20 من المقاومة.

وفي مدينة “عتق”، المركز الإداري لمحافظة شبوة، قال مصدر محلي، إن 9 من الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح، سقطوا بين قتيل وجريح، في كمين نصبته المقاومة الشعبية، استهدف أحد الدوريات التابعة لهم، وسط المدينة.

وتشهد محافظة شبوة تصاعدا ملحوظا لأعمال المقاومة الشعبية، مسنودة بغارات التحالف الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس الماضي.

كانت مصادر مطلعة بالمقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تمكنهم من تحرير محافظة “لحج” جنوبي البلاد بالكامل من “الحوثيين” و”قوات صالح”.

ويأتي الإعلان عن تحرير “لحج” جنوب البلاد، بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الدفاع اليمنية المعترف بها دوليًا، أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي استعادت قاعدة العند الجوية في جنوب البلاد من أيدي المتمردين الحوثيين الذين سيطروا عليها منذ مارس.

يذكر أن السعودية تقود تحالفًا عربيًا، يضم نحو عشر دول، لقصف مواقع تحالف الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في اليمن، منذ نحو أربعة شهور، بالإضافة إلى دعم قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لمواجهة قوات الحوثيين وصالح ميدانيا في عدة محافظات يمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023