شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لون “تاكسي الأجرة” بالمنيا ظاهرة تنذر بكوارث

لون “تاكسي الأجرة” بالمنيا ظاهرة تنذر بكوارث
تسبب لون تاكسي الأجرة بالمنيا، وعدم تميزه عن باقي المحافظة، في عدة أزمات بالمحافظة؛ مثل الخطف والسرقة، والتهرب من دفع التراخيص لمن يدعون أن سياراتهم أجرة على الرغم من أنها ملاكي.

تسبب لون تاكسي الأجرة بالمنيا، وعدم تميزه عن باقي المحافظة، في عدة أزمات بالمحافظة؛ مثل الخطف والسرقة، والتهرب من دفع التراخيص لمن يدعون أن سياراتهم أجرة على الرغم من أنها ملاكي.

وتاكسي المنيا أبيض اللون، يتميز بعلامة غير واضحة للجميع، مما يجعله شبيهًا بالسيارات الملاكي، الأمر الذي دعا الكثير من أصحاب السيارات الملاكي ذات اللون الأبيض لاستخدام سيارتهم كأجرة، فيتهربون من دفع رسوم الترخيص الأعلى قيمة الخاصة بتاكسي الأجرة.

ويأتي الأخطر من ذلك، هو أن البعض ممن لا يعرفون الفرق بشكل واضح بين الأجرة والملاكي، يتعرضون للسرقة والاخطتاف وغيره؛ وذلك لأن بعض المجرمين يستغلون تلك الثغرة للإيقاع بالضحايا.

يقول “سيد. ع”، سائق تاكسي، إنه رفع هو وزملاؤه من أصحاب سيارات الأجرة عدة شكاوى للمحافظة وإدارة المرور ولكن دون جدوى، مشيرًا إلى أن ما يقرب من مائتي وثلاثة وأربعين سيارة ملاكي تعمل عمل الأجرة دون ترخيص تحت مرأى ومسمع المسؤولين.

وأضاف أنهم طالبوا المحافظ بتمييز سيارات الأجرة حتى لو كان سيكلف ذلك أصحاب سيارات الأجرة مبلغًا آخر فوق مبلغ الترخيص، ولكن قوبلت شكواهم وطلباتهم بعدم الاهتمام التام وعدم السماع للمشكلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023