شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الصين تستغني عن قناة السويس وتدشن قطارًا بطول 11 ألف كم

بالفيديو.. الصين تستغني عن قناة السويس وتدشن قطارًا بطول 11 ألف كم
قبل ساعات من الاحتفال بالتفريعة الجديدة لقناة السويس، افتتحت الصين وألمانيا، أطول خط سكة حديد في العالم؛ الذي يمتد من مدينة شونكينج في الصين، إلى مدينة دويسبورج في ألمانيا.

قبل ساعات من الاحتفال بالتفريعة الجديدة لقناة السويس، افتتحت الصين وألمانيا، أطول خط سكة حديد في العالم؛ الذي يمتد من مدينة شونكينج في الصين إلى مدينة دويسبورج في ألمانيا.

الخط الجديد الذي أطلق عليه “طريق الحرير الجديد” ويبلغ طوله 11 ألف كيلو متر، هذا الخط الذي سمي “يوشينو” تم البدء في إنشائه في 2011 من قبل عدد من شركات السكة الحديد، يجتاز كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا وبولندا.

ويمر الخط بنحو 6 دول أوروبية و3 دول آسيوية، ويربط القطار فائق السرعة الدولة الآسيوية بالقارة العجوز مباشرة، ما يوفر فرصة للتجارة المتبادلة بين الجانبين.

وقال منفذو المشروع، إن الخط الجديد سيغنيهم عن النقل البحري؛ لأنه أسرع وأوفر وأكثر أمنًا من النقل البحري، وذلك يعني انخفاضًا هائلًا في عدد السفن التي ستمر بقناة السويس؛ لأنها كانت تعتبر الرابط الأسرع بين دول أوروبا وآسيا قبل تنفيذ خط السكة الحديد.

ينتظر أن يحدث الخط طفرة في مجال نقل البضائع بأسرع وقت ممكن مقارنة بالنقل عن طريق البحر، وذلك تلبية للطلب الصيني على البضائع الدولية، يذكر أن أول قطار لنقل البضائع مباشرة من الصين إلى مدريد انطلق في 9 ديسمبر 2014.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023