شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه الصرف تغرق شوارع “بير عمارة” والقمامة مشكلة “ديرب نجم” بالشرقية

مياه الصرف تغرق شوارع “بير عمارة” والقمامة مشكلة “ديرب نجم” بالشرقية
يعاني أهالي قرية بير عمارة، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، من الانفجار المستمر لمواسير مياه الشرب الرئيسية ومواسير الصرف الصحي، ما يؤدي إلى إصابة الأهالي بحالات تسمم عديدة؛ بسبب اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

يعاني أهالي قرية بير عمارة، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، من الانفجار المستمر لمواسير مياه الشرب الرئيسية ومواسير الصرف الصحي، ما يؤدي إلى إصابة الأهالي بحالات تسمم عديدة؛ بسبب اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

وتقع المشاجرات بين الأهالي بسبب المياه التي تغمر المنازل، وكذا غرق الشوارع الرئيسية بالقرية؛ فالطريق الواصلة بين مدينة مشتول السوق ومدينة بلبيس والتي تمر من أمام قرية بير عمارة تجدها غارقة بمياه الصرف الصحي، مما يصعب حالة التنقل بين المدينتين لصعوبة مرور السيارات.

وبسؤال أحد أهالي القرية، ويدعى أحمد مسلم، عن الخطوات التي اتخذها أهالي القرية لحل تلك المشكلة، كان رده: “احنا روحنا للعمدة البيت وبنقوله اتصل بأي حد من مجلس المدينة خليه ييجي يشوف المشكلة دي، فكان رده كبروا دماغكوا هي هتنشف كمان يومين وبعدين ما الميه مغرقة أدام بيتي أنا كمان أعمل إيه.

وقال مدحت رمضان: “المشكلة دي بتحصل ممكن كل 3 شهور يعني مش أول مرة وبنروح نشتكي ومبيعبروناش إلا بعد 3 أيام ييجوا يشفطوا الميه، ومبيصلحوش المواسير اللي هي المشكلة الأساسية”.

وقالت الحاجة جليلة سعدون: “احنا خدنا على كده كل يومين نشيل طين من بيوتنا، ومن الشوارع بتاعتنا ولا حد معبرنا ولا بيسمع لصوت الناس”.

وفي سياق متصل، يعاني مركز أهالي ديرب نجم، من تراكم القمامة حتى في المناطق الحيوية، وانتشار محارق القمامة بين المناطق السكنية، الأمر الذي أدى إلى انتشار العديد من الأمراض خاصة بين الأطفال.

وقدم الأهالي العديد من الشكاوى للمسؤولين دون استجابة، يقول علي محمود، مقيم بمنطقة الشونة: رغم أنها من المناطق الحيوية إلا أنها تشكو من تراكم القمامة وتقاعس المسؤولين”.

واشتكى سيد محمد من تراكم القمامة في شارعه على الرغم من دفعه مبلغًا ماليًا على فاتورة الكهرباء مقابل خدمة النظافة، فيما أضاف آخر ساخرًا أنه كتب على باب منزله: “ممنوع إلقاء القمامة هنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023