شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. حفيد الملك عبد العزيز يرأس مجلس الوزراء

لأول مرة.. حفيد الملك عبد العزيز يرأس مجلس الوزراء
ترأس حفيد الملك عبد العزيز، الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لأول مرة، في تاريخ السعودية جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين بعد أن أنابه الملك سلمان بن عبد العزيز لإدارة أمور الدولة

ترأس حفيد الملك عبد العزيز، الأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لأول مرة، في تاريخ السعودية جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين بعد أن أنابه الملك سلمان بن عبد العزيز لإدارة أمور الدولة خلال إجازته الخارجية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أحفاد الملك عبدالعزيز رئاسة مجلس الوزراء، حيث كان كل الملوك السابقين وولاة عهدهم من أبناء الملك عبدالعزيز نفسه.

كان العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز أصدر في نهاية أبريل الماضي أمراً ملكياً بتعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد ووزيراً للداخلية خلفاً لعمه مقرن بن عبد العزيز، وحسم مسألة الانتقال إلى “الجيل الثاني” أي أحفاد الملك المؤسس عبد العزيز، كما عين نجله الأمير محمد بن سلمان وليا وليا للعهد بجوار مناصبه الأخرى كوزير للدفاع ورئيس لمجلس الشؤون الاقتصادية.

ويقضي الملك سلمان إجازته السنوية التي تستمر حوالي 3 أسابيع، قضى منها 8 أيام في الريفييرا الفرنسية، قبل أن يغادرها أمس إلى المغرب، بعد احتجاجات فرنسية على وجوده.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023