شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكيل أوقاف الفيوم يشن حربا على المساجد والدعاة

وكيل أوقاف الفيوم يشن حربا على المساجد والدعاة
منذ تولي الدكتور عبد الناصر نسيم، وكالة وزارة الأوقاف في الفيوم، وهو يثير غضب المواطنين بتصريحاته وقراراته، والتي اعتبرها البعض حربا ضد الإسلام

منذ تولي الدكتور عبد الناصر نسيم، وكالة وزارة الأوقاف في الفيوم، وهو يثير غضب المواطنين بتصريحاته وقراراته، والتي اعتبرها البعض حربا ضد الإسلام.

وكان “نسيم” قد صرح منذ فترة في أحد الاحتفالات داخل كنيسة بمركز طامية، بأن المسلمين ضيوف على المسيحيين في مصر منذ الفتح الإسلامي لها على يد عمرو بن العاص، وهو ما أثار غضب أهالي الفيوم.

ولم تتوقف تصرفات وكيل وزارة الأوقاف عند ذلك الحد، فقد اتهم أهالي قرية أبو شنب التابعة لمركز أبشواي، بحرق المصاحف والكتب التي كانت بداخل أحد مساجد القرية دون مبرر، وقدم بعدها أهالي القرية مذكرات ضده، ولكن تم تجاهلها من قبل المحافظة ووزارة الأوقاف ولم تحقق في الواقعة.

كما قام “نسيم” بإجبار المشايخ بالتوقيع على إقرارات بعدم الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين والتبرؤ منها لكي يستمروا في العمل على المنابر.

وفى حملة قام بها وكيل وزارة الأوقاف على مساجد مركز سنورس قام بتحويل إدارة 20 مسجدا للتحقيق بسبب استخدامهم مكبرات الصوت الخارجية في الصلاة، كما قام بحرق بعض الكتب التي قال إنها تحرض على العنف والإرهاب.

وفي حملة مشابهة على مركز أبشواي، قام بمنع 6 من الأئمة من اعتلاء المنبر وإعطاء الدروس الدينية في المساجد، واتهمهم باستخدام المساجد لترويج الأفكار السياسية.

وأعرب أهالي الفيوم لـ”رصد”، عن غضبهم من تصرفات وكيل وزارة الأوقاف، حيث قال أحمد سالم: “الراجل ده جاي يحارب الإسلام مش جاي علشان يكون قائم على مصالح الدعوة، وبيفرغ المساجد من دورها الأساسي في المجتمع والتربية، وبيحوّلها لدور عبادة صامتة فقط لا غير .”

بينما قال سيد كمال: “معظم الأئمة الكويسين استبعدهم من المساجد، مابقاش في خطبة جمعه كويسة ولا دروس دينية في المساجد، والمشايخ بقوا خايفين يعملوا دروس علشان مايتحولوش للتحقيق، وخطب الجمعة أصبحت دون هدف أو محتوى جيد كلها كلام مرسل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023