شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم جديد لـ”بي كا كا” يسفر عن مقتل جندي بتركيا

هجوم جديد لـ”بي كا كا” يسفر عن مقتل جندي بتركيا
قتل جندي تركي، اليوم السبت، بعد انفجار لغم زرعه عناصر من حزب العمال الكردستاني الانفصالي، المعروف إعلامياً بـ"بي كا كا"، خلال عميلة تمشيط قام بها الجيش التركي، في قضاء كاجيزمان، التابع لولاية كارص التركية

قتل جندي تركي اليوم السبت، بعد انفجار لغم زرعه عناصر من حزب العمال الكردستاني الانفصالي، المعروف إعلامياً بـ”بي كا كا”، خلال عميلة تمشيط قام بها الجيش التركي، في قضاء كاجيزمان، التابع لولاية كارص التركية.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن مجموعة من عناصر “بي كا كا”، حفروا مساء الجمعة مواضع على الطريق الواصل بين قضاء كاجيزمان وإغدير وأرضروم، ومن ثم أضرموا النار في عدد من السيارات، الأمر الذي أدى إلى استقدام قوات عسكرية إلى المنطقة.

كان شرطيان تركيان قتلا أيضا أمس، بعد هجوم شنه مسلحان من تنظيم “بي كا كا” على مديرية أمن قضاء “بوزانتي”، بولاية أضنة جنوبي البلاد، حيث تمكنت الشرطة التركية من قتل المسلحَين.

ومنذ تفجير سوروج الذي تتهم السلطات التركية تنظيم الدولة بالوقوف خلفه، يواصل حزب العمال الكردستاني استهداف المقرات الأمنية التركية، إضافة إلى عناصر الشرطة والجيش في عدد من المدن، خاصة الجنوبية الشرقية، في عمليات يقول إنها رد على تفجير سوروج الذي استهدف يساريين أكراداً.

كما تشن مقاتلات السلاح الجوي التركي غارات على مخابئ ومواقع الحزب الانفصالي المصنف على لائحة الإرهاب في تركيا ومعظم دول العالم، في داخل الأراضي التركية وفي شمال العراق، وأدت الغارات إلى مقتل أكثر من 260 عنصراً وجرح نحو 400 آخرين من “بي كا كا”، وفقاً للمسؤولين الأتراك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023