شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصدأ والصراصير وراء إغلاق مصانع اللانشون واللحوم بالعاشر من رمضان

الصدأ والصراصير وراء إغلاق مصانع اللانشون واللحوم  بالعاشر من رمضان
أصدر الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، القرار رقم 8685 بالإغلاق الإداري لـ3 مصانع شهيرة لإنتاج اللحوم ومشتقاتها، في مدينة العاشر من رمضان؛ لخطورتها على الصحة العامة.

أصدر الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، القرار رقم 8685 بالإغلاق الإداري لـ3 مصانع شهيرة لإنتاج اللحوم ومشتقاتها، في مدينة العاشر من رمضان؛ لخطورتها على الصحة العامة.

وكانت مديرية الشئون الصحية بالشرقية -حسب موقع Web Rader- قد قامت بحملة مكبرة بإشراف الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، وبالاشتراك مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة والمرور على مصانع الأغذية بالعاشر من رمضان، بعد ورود شكاوى متعددة من المواطنين من تلك المنتجات.

وأظهرت الحملة وجود مخالفات خطيرة حسب وصف القرار، والتي تهدد صحة المواطنين بالمصانع الثلاثة، وأصدر المحافظ قرار إغلاق إداري لهذه المصانع على الفور لحين تعديل أوضاعها.

وبدأت الحملة بأحد المصانع الثلاثة لإنتاج مشتقات اللحوم واللانشون بالمنطقة الصناعية B3، والتي كشفت زيارته وجود الصدأ بالمعدات وانتشار القمامة داخله، وعدم ارتداء العمال قفازات اليد، بالإضافة إلى سوء حالة النظافة، ووجود مواسير للصرف الصحي بجوار مواسير التحميل، وكسور بالأرضيات، مما تؤدي لتجمع المياه الراكدة.

وتوجهت الحملة إلى المصنع الثاني والمتخصص أيضًا في الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، وتبين من الجولة وجود صدأ في حوامل تصنيع اللانشون، وتدني مستوى النظافة، وعدم نظافة الأرضيات، فضلًا عن تركيب شفاط على ماسورة صرف صحي بصالة الإنتاج، ووجود صراصير بصالة إنتاج اللانشون.

وكشف التقرير الرسمي الصادر عن زيارة اللجنة، أنها بدخولها المصنع الثالث بالمنطقة الصناعية “إف بي”، اكتشفوا وجود الذباب بكثرة حول السجق، وصنابير المياه المستخدمة بها صدأ، وتهالك طاولة التجهيز والستارة الهوائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023