شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أهالي أبو حماد: مياه الري أصبحت مقلبًا للقاذورات والنفايات

بالصور.. أهالي أبو حماد: مياه الري أصبحت مقلبًا للقاذورات والنفايات
اشتكى أهالي قرية نزلة العزازي بمركز أبو حماد، من تلوث مياه الري، موضحين أن المياه لها رائحة كريهة ولون غامق، وتشهد حالة من الإهمال وعدم التطهير، فيما أصبحت الترعة مقلبًا للقاذورات وإلقاء النفايات.

اشتكى أهالي قرية نزلة العزازي بمركز أبو حماد، من تلوث مياه الري، موضحين أن المياه لها رائحة كريهة ولون غامق، وتشهد حالة من الإهمال وعدم التطهير، فيما أصبحت الترعة مقلبًا للقاذورات وإلقاء النفايات.

في الوقت ذاته، لا يجد الفلاحون من يلجأون إليه بعد إهمال المسؤولين بالحكومة لهم؛ حيث أكد الأهالي أنهم تقدموا بمئات الشكاوى إلى المسؤولين في المحافظة دون أن يتلقوا أي رد منهم، أو أن يتم تنظيف الترعة من القمامه المتواجدة بها.

وقال محمد -أحد الفلاحين-: “إن ترعة القرية أصبحت ممتلئة بالقمامة والقاذورات وباتت أشبه بمقلب القمامة في ظل غياب مسؤولي الحكومة عن دورهم الرقابي”.

وأيضًا قال رجب سعيد: “إن دور الحكومه يقتصر الآن على فض التظاهرات السلمية دون حل للمشكلات الرئيسية والهامة والتي قد تتسبب في كارثة بيئية كبيرة منها موت الأسماك وتلوث المياه، مؤكدًا أنهم يجدون صعوبة بالغة للري من تلك الترعة” متهمًا الحكومة بالتقصير في أداء دورها نحو مصر عامة والفلاحين خاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023