شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي بني سويف: الأسعار نار.. وعائدات قناة السويس للناس الكبيرة بس

أهالي بني سويف: الأسعار نار.. وعائدات قناة السويس للناس الكبيرة بس
فى ظل الأوضاع الراهنة ومايروج له إعلام الانقلاب من تحسن فى معيشة المواطن المصرى وأن مشروع قناة السويس الجديدة سيجلب عائدات تعود بالنفع على المصريين ،نرى على أرض الواقع عكس ذلك تمامًا.

فى ظل الأوضاع الراهنة وما يروج له إعلام الانقلاب من تحسن فى معيشة المواطن المصري، خاصة بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة التي يقول الإعلام أنها ستجلب عائدات تعود بالنفع على المصريين، انتقد أهالي محافظة بني سويف ارتفاع الأسعار خاصة في المواد الأساسية، مشيرين إلى أن المواطنين “الغلابة” لا يشعرون بأي تحسن.

وقامت “رصد” بجولة فى أسواق بنى سويف تبين فيها أن الأسعار تشهد غلاء متزايدا وفى نفس الوقت يشهد السوق كساد فى حركة البيع والشراء، حيث يقول محمد – فلاح -: “الأسعار غالية نار بسبب أسعار البنزين والنقل والاحتكار من التجار الكبار بيخلي الأسعار تزيد”.

فيما قالت منى – ربة منزل-: “كل يوم الأسعار في الطالع والحكومة بتتكلم عن رخاء اقتصادي بسبب القناة الجديدة واحنا المواطنين الغلابة ولا حاسين بحاجة”، مضيفة: “يظهر أن الرخاء ده هيحصل برضو للناس الكبيرة بس”.

وخلال جولة “رصد” في سوق بني سويف، وجدنا أن أسعار بعض الخضروات والفواكه في سوق بنى سويف كالتالي: الطماطم 2 جنيه، والمانجو 15جنيها, والبطاطس 3.5 جنيهات، والباميه 10 جنيهات، والخيار 4 جنيهات، والتفاح 8 جنيهات، والعنب 4 جنيهات، والفلفل 3 جنيهات. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023