شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. 3 هدنات في اليمن بين مليشيا الحوثي والتحالف العربي

بالإنفوجرافيك.. 3 هدنات في اليمن بين مليشيا الحوثي والتحالف العربي
شهد الصراع في اليمن، بين مليشيا الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة أخرى

شهد الصراع في اليمن، بين مليشيا الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة أخرى، ثلاث هدنات برعاية الأمم المتحدة؛ من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

الهدنه الأولى، أعلنتها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء 12 مايو عام 2015؛ لتفتح المجال لتقديم المساعدات للشعب اليمني الذي يعاني من نقص في كل أساسيات الحياة، ولكن قامت مليشيا الحوثي بخرق الهدنة صباح الأربعاء 13 مايو، بإطلاق قذيفة هاون على الحدود السعودية بالقرب من موقع سرية المدفعية.

أما الهدنة الثانية، فأعلنتها الأمم المتحدة في يوم الجمعة 10 يوليو 2015، ولكن الأطراف لم تحترم الهدنة، وقام طيران التحالف العربي بمواصلة القصف يومي السبت والأحد 11 و12 يوليو.

والهدنة الثالثة، أعلنها التحالف العربي بطلب من الرئيس منصور هادي، أول أمس الإثنين 27 يوليو الجاري، ورفضت مليشيا الحوثي الهدنة واعتبرتها من طرف واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023