شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون يدين هجمات المتطرفين في تركيا

بان كي مون يدين هجمات المتطرفين في تركيا
أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أيضا الثلاثاء، الهجمات التي نفذتها مؤخرا منظمة "بي كا كا" الإرهابية في تركيا

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أيضا الثلاثاء، الهجمات التي نفذتها مؤخرا منظمة “بي كا كا” الإرهابية في تركيا، وخلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام “استيفان دوجريك”، إن “الأمين العام يدين جميع الأنشطة الإرهابية، وإن بيانا صدر أمس أعرب فيه عن تعازيه لتركيا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها الأيام الأخيرة”.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التعازي لتركيا عن ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها تركيا في الأيام الأخيرة.

ويوم الإثنين قبل الماضي، قتل 32 شخصًا وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سوروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات مسؤولين أتراك.

وفي نفس اليوم قتل جندي تركي وأصيب جنديان آخران بجروح في اشتباكات بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة “بي كا كا” المتطرفة، في ولاية “أديامان”، أعقبه مقتل ثلاثة من الشرطة التركية والجيش، في حوادث منفصلة، في ولايتي شانلي أورفا وديار بكر جنوب شرق البلاد.

وشنّت تركيا خلال الأيام الماضية غارات استهدفت خلالها مواقع تابعة لمنظمة “بي كا كا”، وتنظيم “الدولة” المتطرفين شمالي العراق وسوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023