شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب كردي يختطف شرطيا على الحدود التركية

حزب كردي يختطف شرطيا على الحدود التركية
قام مسلحو حزب العمال الكردستاني، باختطاف شرطيا تركيا من طريق "بينجول-دياربكر"، إذ هاجم المسلحون موقعا للجيش التركي على الحدود مع إقليم كرستان شمالي العراق

قام مسلحو حزب العمال الكردستاني، باختطاف شرطي تركي من طريق “بينجول-دياربكر”، إذ هاجم المسلحون موقعا للجيش التركي على الحدود مع إقليم كرستان شمالي العراق.  

يأتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو من طراز إف 16، أغارت على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني، أو ما يعرف بمنظمة (بي كي كي)، في ولاية شرناق جنوب شرق البلاد، عقب فتح عناصر المنظمة النار على قوات الدرك، حسبما أفاد موقع “الخليج أون لاين”. 

وأوضح الجيش التركي في بيان له على موقعه الرسمي، أن الغارات استهدفت موقعين في جبل “دوجون”، تضم رشاشين من نوع “دوشكا” ومدفع هاون، إلى جانب استهداف مجموعة من الإرهابيين، في تل “قره تشالي” في الولاية، وأكد البيان أن الغارات أصابت أهدافها بدقة، وأن أعمال تحديد الخسائر لا تزال جارية.

وكان سلاح الجو التركي بدأ منذ أيام بشن ضربات جوية على أهداف تابعة لحزب العمال في شمال العراق، بعد أن قتل جنوداً من الشرطة والجيش في هجمات اتهمت أنقرة الأكراد بالوقوف من ورائها.

وتزامنت الهجمات على مواقع الأكراد بحملة عسكرية مماثلة على مواقع تنظيم “الدولة”، وذلك رداً على هجوم دام استهدف منطقة تركية ذات أغلبية كردية، نسبته تركيا إلى “الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023