شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار القاهرة يستقبل 1400 كلب بلجيكي لتأمين السيسي في حفل افتتاح القناة

مطار القاهرة يستقبل 1400 كلب بلجيكي لتأمين السيسي في حفل افتتاح القناة
استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة، 1400 كلب بلجيكي مدرب على أعمال مكافحة الإرهاب والكشف عن المتفجرات؛ للمشاركة في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر في الـ6 من أغسطس المقبل.

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، (1400 كلب بلجيكي) مدرب على أعمال مكافحة الإرهاب والكشف عن المتفجرات؛ للمشاركة في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والمقرر في الـ6 من أغسطس المقبل.

وبحسب صحيفة “المصريون”، فإن هذه الكلاب سيتم توزيعها على العديد من المنافذ الحدودية وتأمين المنشآت الهامة والحيوية، بالإضافة إلى تأمين مكان الاحتفال الذي يحضره السيسي ودُعي له العديد من قادة ورؤساء دول العالم.

وقالت شركة مصر للطيران، إن إحدى الطائرات القادمة من بلجيكا حاملًة على متنها 1400 كلب من فصيلة “المالينو” وتسلمتها جهات سيادية عليا، كما شارك عدد من خبراء الطب البيطري في استلام الشحنة.

وأشارت “المصريون” إلى أن الكلب البلجيكي أو ما يعرف بـ”المالينو” يتميز بالذكاء الفائق والشراسة والقوة، فضلًا عن تميزه بالشجاعة، كما أن قفزته تبلغ المترين، وهي كلاب سريعة جدًا.

ويجيد هذا النوع من الكلاب، الحراسة بشكل كبير وله مقدرة على حراسة الأماكن الواسعة والضيقة والحراسة الشخصية مثل “رجال الأعمال، والشخصيات العامة والخاصة، والمصالح الحكومية والسفارات ومحطات القطارات والمترو الأنفاق والمطارات والموانئ”.

وبدأت وزارة الداخلية في استخدام الكلاب في الأعمال الأمنية، منذ عام 1931، وتحديدًا في عهد الملك فؤاد، باستخدام 4 كلاب ألمانية.

يذكر أن الاستعدادات لما يعرف بـ”افتتاح القناة الجديدة”، تشهد العديد من مظاهر البذخ والتهويل، ومنها تزيين المجرى الملاحي برًا وبحرًا وجوًا بمحافظات القناة الثلاث “بورسعيد والإسماعيلية والسويس” بالأعلام المصرية، وإنشاء 20 نصبًا تذكاريًا بارتفاعات مختلفة، لا تقل عن 30 مترًا، تعبر عن تاريخ مصر بمراحله المختلفة، ودعوة ملوك وأمراء ورؤساء العالم لحضوره، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كما سيظهر السيسي خلال الاحتفال على يخت “الحرية” (المحروسة سابقًا)، وفي التوقيت نفسه تطلق سفينة واحدة في كل ميناء من نحو 40 من الموانئ العالمية سارينتها؛ تحية لافتتاح الممر الجديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020