شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رايتس ووتش: مقتل 65 مدنياً في اليمن جراء قصف التحالف..جريمة حرب

رايتس ووتش: مقتل 65 مدنياً في اليمن جراء قصف التحالف..جريمة حرب
أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الثلاثاء، أن غارة التحالف العربي التي أوقعت 65 قتيلًا من المدنيين في مخا بجنوب غرب اليمن، يمكن اعتبارها "جريمة حرب".

أعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الثلاثاء، أن غارة التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية باليمن، وأوقعت 65 قتيلًا من المدنيين في مخا بجنوب غرب اليمن، يمكن اعتبارها “جريمة حرب”.

وذكر موقع “فرانس 24″، أن “اولي سولفانغـ مسؤول حالات الطوارئ لدى المنظمة”، قال: “مع الغياب الواضح لأي هدف عسكري، هذا الهجوم يمكن اعتباره جريمة حرب”.

وكانت الغارة قد استهدفت حيًا سكنيًا يقيم فيه موظفو محطة لتوليد الكهرباء، وأضاف “سولفانغ” أنه زار مكان الهجوم بعد يوم على الغارة ولم يلاحظ أي موقع عسكري بالقرب منه.

وأشارت مصادر طبية يمنية، إلى سقوط 35 قتيلًا، بينما أكدت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي يديرها المتمردون الحوثيون، بعد يومين، أن الحصيلة 70 قتيلًا من المدنيين.

وقالت “هيومن رايتس ووتش” إنها حصلت من مدير محطة الكهرباء، جعفر قاسم، على قائمة بـ65 مدنيًا قتلوا في الغارة من بينهم عشرة أطفال.

وانتقدت المنظمة، ومقرها نيويورك، عدم قيام التحالف بالتحقيق إثر الغارة وهجمات أخرى أوقعت ضحايا من المدنيين في اليمن.

وتابع سولفانغ: “إذا رفض التحالف التحقيق حول الغارات التي تؤدي إلى مقتل مدنيين، فعلى الأمم المتحدة القيام بذلك”.

ويشكل المدنيون القسم الأكبر من الضحايا الـ3700 الذين سقطوا في النزاع المستمر منذ أربعة اشهر، بحسب الأمم المتحدة.

كما أشارت المنظمة إلى قيام المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة عبدربه منصور هادي بانتهاك القوانين حول حماية المدنيين في زمن الحرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023