شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القسام”: الأقصى خط أحمر.. انتظروا تلقين المحتل درسًا جديدًا

“القسام”: الأقصى خط أحمر.. انتظروا تلقين المحتل درسًا جديدًا
أكد الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" أن تغول الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة والقدس خير دليل "على أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، وأن خيار مقاومته هو السبيل الوحيد".

أكد “أبو عبيدة”، الناطق باسم “القسام” الذراع العسكرية لحركة حماس، أن تغول الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة والقدس خير دليل “على أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، وأن خيار مقاومته هو السبيل الوحيد”.

وقال أبو عبيدة، في تغريدة على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “أهلنا ومقاومتنا في الضفة سيجدون السبيل إلى تلقين المحتل درسًا جديدًا مفاده أن الأقصى خط أحمر وأن المساس به لن يمر”.

اقتحم، أمس الأحد، عشرات المستوطنين بحراسة شرطة الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك، وعاثوا خرابًا في المصلى القبلي، فيما تصدى المرابطون داخله لهم، وتم اعتقال وإصابة عدد من المرابطين.

وأعدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الشاب محمد عطا أبو لطيفة “20 عامًا” بعد اعتقاله في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين جنوب رام الله وشمال القدس المحتلة.

وقررت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، تشريح جثمان الشهيد قبل إعلان أية تفاصيل عن إصابته.

وأكد عم الشهيد، وهو مسؤول اللجنة الشعبية في المخيم، أن ابن أخيه اعتقل حيًا لكن بعد تسليمه شهيدًا تبين وجود علامات ضرب وتعذيب على جسده وكذلك آثار تقييد بالأسلاك الحديدية على يديه، متهما جيش الاحتلال بإعدامه بعد اعتقاله دون مبرر.

والشهيد أبو لطيفة هو الثاني في مخيم قلنديا خلال الشهر الجاري بعد استشهاد الشاب محمد الكسبة “18 عامًا” خلال مواجهات قريبة من المخيم وأثناء توجهه للصلاة في المسجد الأقصى بشهر رمضان.

وارتقى فلسطيني ثالث يوم الخميس الماضي في الضفة الغربية المحتلة بعد أن حاولت قوات الاحتلال اعتقال نجله، سبق ذلك بيوم استشهاد شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من جنين جنوبي الضفة الغربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023